أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف عن اسم المتحرش فى قضية MeToo البريطانية

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 09:42 ص
الكشف عن اسم المتحرش فى قضية MeToo البريطانية فيليب جرين
كتبت سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "الجارديان" الضوء على الملياردير البريطانى السير فيليب جرين، قائلة إنه تم الكشف عن اسمه أخيرا باعتباره رجل الأعمال الثرى الذى صدر أمر قضائى بمنع ذكر اسمه فى تحقيق صحفى حول فضيحة تحرش وعنصرية، وهو التحقيق الذى أجرته فى الأساس صحيفة "التليجراف".
 
وكان يفترض أن يظهر التحقيق هذا الأسبوع بكامل تفاصيل الفضيحة التى تضمنت التحرش والاعتداء الجنسى على موظفات يعملن لصالح رجل الأعمال البريطانى، بجانب تفاصيل عن ممارسات عنصرية يستهدف بها جرين الموظفين من الأقليات فى متاجره وشركاته.
 
وجاء منع اسمه بعدما لجأ جرين لدفع نصف مليون جنيه إسترلينى للحصول على أمر قضائى بذلك، الأمر الذى يمنع أى صحيفة من ذكر اسمه، ما سبب انتقادات حول حرية الصحافة فى بريطانيا.
 
ولم يتمكن أى شخص من فضح الاسم إلا من عضو البرلمان البريطانى بيتر هاين الذى استخدم حصانته البرلمانية للكشف عن الاسم قائلا "هذه القضية تخص الرأى العام ولذا سأكشف الاسم".
 
وتنظر الصحف البريطانية للتحقيق على أنه النسخة البريطانية من تحقيق نيويورك تايمز الذى صدر العام الماضى، وكشف فضيحة تحرش واعتداءات جنسية كبرى فى هوليوود المتهم الرئيسى فيها كان المنتج هارفى واينستين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة