التاريخ لا يكذب.. الأهلى عقدة الترجى فى رادس.. فيديو

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 12:30 م
التاريخ لا يكذب.. الأهلى عقدة الترجى فى رادس.. فيديو ملعب رادس
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل الأهلى إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا للمرة الـ12 فى تاريخه، بعد التغلب على وفاق سطيف 3-2 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنصف نهائى دورى أبطال أوروبا أفريقيا.

وضرب الأهلى موعداً مع الترجى التونسى، حيث سيلعب أمام أبناء باب سويقة مباراة الذهاب فى الثانى من نوفمبر المقبل بالقاهرة، على أن تكون مباراة الإياب فى التاسع من الشهر نفسه على ملعب "رادس" بتونس.

وأصبح الملعب الأولمبى بمدينة رادس بمثابة أيقونة الفرحة لدى جماهير المارد الأحمر، حيث تحول الملعب التونسى إلى جنة الأهلى وتميمة حظه، حيث يستطيع تحقيق الفوز على هذا الملعب وكأنه يلعب على ملعبه فى القاهرة ووسط جماهيره.

ودائماً ما تحمل مواجهة الترجى للأهلى ذكريات سعيدة، خاصة التى تقام منها على ملعب رادس، فالأهلى بشكل عام واجه الترجى 18 مرة حقق الأحمر 7 انتصارات 4 منهم كانت على ملعب رادس، مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 8 مواجهات، أحرز الأهلى فى شباك الترجى التونسى 19 هدفا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 11 هدفا.

وفيما يلى مواجهات الأهلى والترجى التاريخية على ملعب رادس معقل الترجى.

وكان آخر انتصارات الأهلى على ملعب رادس خلال مواجهة الترجى التونسى فى الجولة الخامسة بدور المجموعات من البطولة الحالية، حيث فاز المارد الأحمر بهدف أحرزه وليد أزارو.

 

عبد الحفيظ يقود الأهلى لنهائى أبطال أفريقيا 2001 من رادس

الأهلى تعادل سلبيًا مع الترجى التونسى بالقاهرة، فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 2001، وفى لقاء العودة بتونس تقدم الترجى بهدف فى الدقيقة 3، وكانوا الأقرب للتأهل للدور النهائى، حتى أرسل سيد عبد الحفيظ قذيفة مدوية سكنت شباك الفريق التونسى بالدقيقة 77، ليحصد الأهلى بطاقة التأهل للنهائي.

وفى المباراة النهائية تعادل الأهلى أولاً فى لقاء الذهاب مع صن داونز بهدف لكل منهما، وفى لقاء العودة أحرز خالد بيبو ثلاثية "هاترك" وتوج الشياطين الحمر باللقب.

 

رغم الخسارة فى تونس الأهلى يتأهل لنهائى أفريقيا 2007

*تقابل الفريقان فى دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2007، إذ فاز الأهلى فى القاهرة بنتيجة 3-صفر، سجلها محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وأسامة حسنى، بينما خسر الأحمر بنتيجة صفر-1 فى مباراة العودة فى تونس، وتمكن الأحمر من الوصول إلى المباراة النهائية فى هذا العام.

 

هدف "يد" إينرامو يحرم الأهلى من لقب أفريقيا 2010

*التقى الفريقان من جديد فى الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2010، إذ فاز الأحمر بنتيجة 2-1 فى القاهرة، سجلهما محمد فضل وأحمد فتحى، بينما خسر فى تونس بنتيجة صفر-1، فى المباراة الشهيرة التى أحرز خلالها مايكل إينرامو، مهاجم الترجى، هدفـًا بيده.

 

الخسارة فى رادس 1 / 0 من الترجى عام 2011

*تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2011، حيث خسر الأحمر فى لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل الفريقان فى لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1-1، سجله محمد أبوتريكة.

 

الأهلى يتوج بلقب أفريقيا 2012 من معقل الترجى بتونس

*تقابل الفريقان فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2012، وانتهت مباراة الذهاب فى برج العرب بالتعادل الإيجابى 1-1، قبل أن يتفوق الأحمر فى مباراة العودة على ملعب رادس، ويحقق الفوز بنتيجة 2-1، ويتوّج باللقب الأفريقى.

 

الأهلى يهزم الترجى فى رادس بالكونفدرالية 2015

لعب الفريقان فى دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية" عام 2015، حيث فاز الأهلى فى مباراة الذهاب على ملعب السويس بنتيجة 3-صفر، ثم كرر الأحمر فوزه فى تونس بنتيجة 1-صفر.

 

الأهلى يعود من رادس بكأس أفريقيا 2017

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2017، وتعادل الفريقان ذهاباً على ملعب برج العرب بنتيجة 2-2 وأحرز هدفى الأحمر عبد الله السعيد ووليد أزارو، قبل أن يفوز الأهلى إياباً فى تونس بهدفين لهدف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة