خالد صلاح

اتحاد الكتاب العرب يجمد عضوية ممثل المغرب.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 06:37 م
اتحاد الكتاب العرب يجمد عضوية ممثل المغرب.. اعرف التفاصيل الشاعر حبيب الصايغ
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الشاعر حبيب الصايغ، رئيس اتحاد الكتاب العرب، إن الاتحاد ناقش خلال الاجتماع الاستثنائى للاتحاد والذى عقد بالقاهرة، تعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسى لعرضها أمام اجتماع الاتحاد المقبل بأبو ظبى.

 

وأوضح "الصايغ"، خلال المؤتمر الختامى باتحاد كتاب مصر، أنه من أهم التوصيات التى خرج بها المؤتمر هو تجميد عضوية الدكتور عبد الرحيم العلام، ممثلا عن اتحاد كتاب المغرب، مع التشديد بأن التجميد للعضو نفسه وليس لاتحاد كتاب المغرب كله.

 

وأضاف "الصايغ" أن تلك الخطوة تأتى تصعيدا لما تم اتخاذه من قبل حيث تم تجميد عضوية عبد الرحيم العلام كنائب رئيس أول لرئيس الاتحاد، وهو المنصب الشاغر منذ اتخاذ قرار التجميد.

 

كما تقرر أن تكون مدة انتخاب المجلس القادم بعد اعتماد اللائحة هى 4 سنوات وليس 3 كما كان فى السابق، بالإضافة إلى انتخاب نائبى الرئيس دون ترتيب مثل اللائحة القديمة.

 

ونوه الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس كتاب مصر، إلى أن ما يؤخر اعتماد لائحة النظام الأساسى حتى الآن هو عدم وضع اللائحة التنفيذية، ولا يمكن وضع لائحة النظام الأساسى دون التنفيذية.

 

وكشف رئيس اتحاد كتاب مصر أن الاتحاد قام بمخاطبة اتحاد المحامين العرب من أجل اتخاذ كل الإجراءات القانونية والقضائية ضد دار النشر الإسرائيلية التى قامت بالقرصنة على الحقوق الفكرية لبعض الكاتبات العرب، مشيرا إلى أنه دعا الكاتبات الذين تم السطو على حقوقهم لمخاطبة اتخاداتهم الوطنية لاتخاذ اللازم، كما تمت مخاطبة الدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، لمتابعة الأمر.

 

وأكد الشاعر حبيب الصايغ أن الاتحاد يجرم تعاون أى أديب عربى مع الكيان الصهيونى، معتبرا ذلك فعل غير أخلاقى، قائلا: "لا يوجد إبداع بدون أخلاق".

 

كما أعلن "الصايغ" على هامش المؤتمر عن قيام اتحاد الكتاب العرب، بطباعة 10 كتب لترجمات ومختارات من مختلف الدول العربية.


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة