وزير الطاقة الروسي: نتطلع لنكون ضمن أكبر ثلاث دول مصدرة للغاز الطبيعى بحلول عام 2025

الخميس، 25 أكتوبر 2018 08:59 م
وزير الطاقة الروسي: نتطلع لنكون ضمن أكبر ثلاث دول مصدرة للغاز الطبيعى بحلول عام 2025 ألكسندر نوفاك
أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، إن بلاده ستزيد من حصتها فى سوق الغاز الطبيعى المسال العالمى إلى 15 بالمئة بحلول عام 2025.

وقال نوفاك، خلال اجتماع لمجلس الوزراء الروسي، اليوم الخميس : "من أجل تعزيز مكانة روسيا فى السوق العالمية للغاز المسال حتى عام 2025، سيتم إطلاق ثلاثة مشاريع جديدة، هى (أركتيك للغاز الطبيعى المسال-2)، و(بالتييسكى للغاز الطبيعى المسال"، بجانب توسيع إنتاج الغاز الطبيعى المسال فى الشرق الأقصى الروسي".

وأضاف :" نتيجة لهذه المشاريع ستكون الطاقة الإنتاجية الإجمالية للغاز المسال نحو 41.2 مليون طن، وسيسمح هذا بزيادة حصة الغاز الطبيعى المسال الروسى فى السوق العالمية إلى 15 %بحلول عام 2025".

وأوضح وزير الطاقة الروسى أن الخطط تشمل زيادة كبيرة فى حصة روسيا فى دينامية السوق العالمية للغاز الطبيعى المسال إلى 15-20 بالمئة من مستوى العام الماضي، مؤكدا أن هذا سيعنى أن روسيا ينبغى أن تكون من بين أكبر ثلاث دول مصدّرة للغاز الطبيعى المسال فى العالم.

وكان المدير العام لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسى كيريل دميتريف، قد أعلن الثلاثاء الماضى أن المملكة العربية السعودية مستعدة لاستثمار 5 مليارات دولار فى مشروع "أركتيك للغاز الطبيعى المسال-2"، وهذا المشروع هو المشروع الثانى لشركة "نوفاتيك" الروسية المرتبط بإنتاج الغاز الطبيعى المسال، بعد "يامال للغاز الطبيعى المسال"، وسيتم تنفيذ المشروع على أساس حقل "أوتريني"، بحيث يتكون من ثلاثة خطوط تكنولوجية. ومن المقرر إطلاق الخط الأول بين عامى 2022-2023، يليه إطلاق الخطين الآخرين فى 2024 و 2025.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة