عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين من لبنان عبر معبرى الدبوسية وجديدة يابوس

الخميس، 25 أكتوبر 2018 02:53 م
عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين من لبنان عبر معبرى الدبوسية وجديدة يابوس أطفال سوريون _ صورة أرشيفية
دمشق /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر إعلامية سورية، اليوم الخميس، بوصول دفعة جديدة من اللاجئين السوريين العائدين من لبنان عبر معبر (جديدة يابوس) ، وهم فى طريقهم إلى قراهم، التى أعاد إليها الجيش السورى الأمن والاستقرار.

وقالت المصادر - وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" - إن حافلات تقل مئات اللاجئين السوريين العائدين من لبنان وصلت اليوم عبر معبر الدبوسية، مضيفة أن فرق وكوادر طبية قامت بتقديم اللقاحات والخدمات الصحية للاجئين فور وصولهم إلى المعبر .

وأوضحت المصادر أنه تم إنجاز الترتيبات اللازمة فى معبرى الدبوسية وجديدة يابوس، لاستقبال دفعات جديدة من اللاجئين السوريين من لبنان.

يذكر أنه فى الـ15 من الشهر الجارى عاد مئات السوريين إلى قراهم وبلداتهم، عبر معابر الدبوسية والزمرانى وجديدة يابوس الحدودية مع لبنان، وذلك فى إطار الجهود المشتركة التى تبذلها الحكومة السورية، لإعادة جميع اللاجئين إلى أرض الوطن.

وفى السياق ذاته، عادت دفعات جديدة من المهجرين السوريين اليوم الخميس إلى قراهم وبلداتهم التى فروا منها هربا من جرائم الإرهابيين، وذلك عبر معبرى الدبوسية وجديدة يابوس الحدوديين مع لبنان فى إطار الجهود المشتركة التى تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبنانى لإعادة جميع المهجرين إلى بلادهم.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن 11 حافلة عبرت من الأراضى اللبنانية وعلى متنها مئات المهجرين السوريين حيث تم نقلهم إلى بلداتهم وقراهم فى ريف حمص الشمالى وأرياف حلب وحماة ودير الزور ودمشق.

وقامت كوادر وفرق طبية تابعة لمديرية صحة حمص بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمهجرين العائدين عبر معبر الدبوسية ولا سيما لقاحات شلل الأطفال واللقاحات المتوجبة حسب أعمار الأطفال.

وكانت حافلات سورية عبرت فى وقت سابق معبر جديدة يابوس تقل مئات المهجرين العائدين لنقلهم إلى منازلهم فى قراهم وبلداتهم بعد إعادة الخدمات الأساسية إليها من قبل الجهات المعنية فى المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة