أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عصام الصافى يتقدم بطلب مناقشة عامة للحكومة بسبب أزمة عجز المعلمين

الخميس، 25 أكتوبر 2018 07:00 ص
النائب عصام الصافى يتقدم بطلب مناقشة عامة للحكومة بسبب أزمة عجز المعلمين النائب عصام الصافى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب عصام الصافى، بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة فى التعامل مع أزمة عجز المعلمين، فى مختلف محافظات الجمهورية، وفى محافظة البحيرة على وجه التحديد، حيث وصل العجز فى بعض الإدارات التعليمية لـ70%.

وأشار الصافى لـ"اليوم السابع" إلى أن عجز المعلمين يعنى عدم القدرة على تطبيق المنظومة التعليمية على أرض الواقع كما ينبغى، وبذلك تمثل هذه الأزمة عرقلة للمنظومة الجديدة المنتظر منها أن تنهض بمستوى التعليم فى مصر وأن تعيد مصر للتنصيف العالمى فى التعليم مرة أخرى، ولهذا لابد من آليات لحل هذه المشكلة.

وأوضح عضو مجلس النواب، إلى أنه سبق وأن تقديم بالعديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة فى نفس المشكلة ولكن دون جدوى، لافتا إلى أنه اقترح أن يتم انتداب معلمين فى الإدارات المختلفة، أو عمل عقود لمجموعة من الخريجين لمدة 9 شهور دون أن يكون لهم حقوق سوى الحصول على راتب شهرى طوال مدة التعاقد فقط، وبهذا يتم حل المشكلة بشكل مؤقت لحين وضع ضوابط للقضاء عليها بشكل نهائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معلم غلبان كحيان

نطق كفرا

السيد النائب المحترم انت لا تفقه شيئا لم تعد التربية والتعليم تغري احدا ايها الجهبذ لتخرج علينا بهذا الاقتراح المثير ....... ان راتب التربية والتعليم لا يثمن ولا يغني من جوع يامحترم وليست هي المهنة التي تجذب الشباب مع كم المشاكل من الطلبة ويا ويلك وسواد ليلك لو ارتكبت خطأ واصطدوك بتوع السوشيال ميديا ها يبقي يومك اسود من شعر رأسك ده غير الخصم اللي هايجي علي دماغك ويمكن كمان يطلع ولي امر بلطجي يجيب وشك بسكينة ولا طالب يضربك علي قفاك ولو كلمته يانانوس عين امه تلاقي نفسك في السجن محبوس ياسيدي لم تعد مهنة المدرس مقدسة لم يجي اي حد من التربية والتعليم يمسح بكرمتك الارض قال ايه الطالب حساس وطبطب عليه علشان مايزعلش ........ ده ابوه اصلا مش عارف يربيه ويسيطر عليه وسلاملي علي اليونسيكو يا مبجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة