أكرم القصاص - علا الشافعي

القابضة للكهرباء: تنفيذ 6000 كم من الشبكات نهاية 2019.. و 50% عدادات ذكية

الخميس، 25 أكتوبر 2018 11:23 ص
القابضة للكهرباء: تنفيذ 6000 كم من الشبكات نهاية 2019.. و 50% عدادات ذكية المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء
كتب: أحمد أبو حجر – تصوير: حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن قطاع الكهرباء نجح فى إضافة 7 محطات محولات جهد 500 كيلو فولت، التابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، فى زمن قياسى وهناك 14 محطة أخرى تحت الإنشاء.

وأشار الدسوقى خلال كلمته بمؤتمر الطاقة الذى نظمه اتحاد الغرف التجارية، بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية إلى أنه من المخطط تنفيذ 6000 كيلو متر من شبكات نقل الطاقة الكهربائية بنهاية العام المقبل.

 وأشاد  الدسوقى بالتعاون مع الجانب الألمانى وخاصة مع شركة سيمنس العالمية لإضافة قدرات جديدة للشبكة، تصل إلى 14400 ميجاوات موزعة على ثلاث محطات عملاقة فى (بنى سويف- البرلس- العاصمة الإدارية) قدرة كل واحدة منها 4800 ميجاوات، وتم تنفيذ هذه المشروعات العملاقة بواسطة شركة سيمنس العالمية بالتعاون مع الشركات المصرية،  وتم إنجازها فى 30 شهر.

 وأشار الدسوقى، إلى أن عدد العدادات مسبوقة الدفع وصل لنحو 6.3 مليون عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء، مضيفا أنه من المخطط الوصول لنحو 50% من إجمالى العدادات لتكون مسبوقة الدفع من إجمالى نحو 40 مليون مستهلك، لافتا إلى أن الـ 50% الآخرين سيعملون بنظام العدادات الذكية.

 وأضاف الدسوقى، أنه وفقا لاستراتيجية الوزارة فى تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، فإن الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة سيصل إلى نحو 42% خلال عام 2035.

 وكشف عن استحداث عدد من التشريعات والقوانين  لمشاركة القطاع الخاص فى قطاع الكهرباء، مشيرا الى أن تطوير اداء الشبكات ورفع كفاءة التشغيل يحقق وفرا يصل لنحو مليار دولار سنويا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة