أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة الأمريكية: زيارة ناجحة للبعثة التجارية ومصر بلد الفرص

الخميس، 25 أكتوبر 2018 06:18 م
الغرفة الأمريكية: زيارة ناجحة للبعثة التجارية ومصر بلد الفرص جانب من المؤتمر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت غرفة التجارة الأمريكية فعاليات البعثة التجارية الأمريكية التى ضمت 44 شركة بمؤتمر صحفى استعرضت فيه أبرز ما خرجت الشركات منه خلال الزيارة وتغير رؤيتها لمصر.

أدار المؤتمر هشام فهمى مدير الغرفة الامريكية ، وشهده المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة وعمر مهنا رئيس مجلس الاعمال المصرى الامريكى وجريج ليبيديف رئيس الجانب الامريكى من المجلس وسيلفيا ميناسا المدير التنفيذى للغرفة الامريكية بالقاهرة.

 وكشف جريج ليبيديف ،رئيس مجلس الاعمال الامريكى أن غرض زيارة البعثة الامريكية هو زيادة التواصل بين البلدين ،ولمسنا خلالها أجواء ايجابية لابد من استغلالها ، بجانب استغلال الفرص الرائعة المتاحة والتى رأينها خلال بزيارة قناة السويس بدعوة من الرئيس السيسى.

ولمسنا تقدم فى ملفات مثل السياحة والإسكان وغيرها فى مصر،وانها تعطى فرصة لعمل القطاع الخاص فيها.

وقال إنه لابد من الاستمرار فى مواجهة البيروقراطية للمزيد من الاستثمار وخلق الوظائف.

وبدوره قال عمر مهنا :هذه الزيارة الأفضل لأن الزيارتين السابقتين كنا نقول سوف نعمل وسوف نعمل ،الأن نحن فعلنا ونفذنا ،وبالتالى هى الافضل كما تضمنت الزيارة لقاءت مع أعضاء مجلس النواب الذين رحبوا بدعم الاستثمار خاصة فى القطاع الزراعى ،وهو لقاء مهم ورسالته أوضح ، كاشفا ان التعامل مع ملف الدعم  سيساهم فى القضاء على البيروقراطية وهناك اجراءات تتم وإصلاحات كبيرة ،مثل قانون الخدمة المدنية، كما أن القطاع الخاص هو محرك النمو فى مصر كما قال وزير الانتاج الحربى .

وأشار مهنا أن الشركات الامريكية فى مصر ستقاتل من اجل اتفاقية تجارة حرة بين البلدين  فى ظل الرغبة المشتركة.

وقال طارق توفيق ان المهم استمرار الاصلاح واستكماله ، وبالفعل هناك مواجهة للمشكلات كما أوضح رئيس الوزراء وهناك تعامل جاد مع الاستثمار وتقديم حوافز جيدة وهناك شركات اجنبية قوية تعمل فى مصر بل وتتوسع فى الاستثمار فيها.

ولفت توفيق الى ما تشهده الحكومة عامة ووزارة المالية ، من تطوير كبير وإصلاح الضرائب والاتجاه الى الميكنة الكاملة والحكومة الالكترونية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة