خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

علماء يخططون لإجراء أول عملية ولادة فى الفضاء بحلول 2024

الخميس، 25 أكتوبر 2018 12:00 ص
علماء يخططون لإجراء أول عملية ولادة فى الفضاء بحلول 2024 فضاء
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تبدو فكرة ولادة طفل فى الفضاء وكأنها جزء من فيلم خيال علمى، لكن العلماء يعتقدون أنها يمكن أن تصبح حقيقة فى غضون ست سنوات فقط، وحديثا أعلنت شركة SpaceLife Origin أنها تخطط للمساعدة فى ولادة أول طفل فى الفضاء بحلول عام 2024، إذ تبحث الآن عن متطوعين، وقال كيس مولدر، الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة SpaceLife Origins: "إذا أرادت البشرية أن تصبح نوعًا يمكنه العيش عبر الكواكب، فنحن أيضًا بحاجة إلى تعلم كيفية التكاثر فى الفضاء".

الولادة فى الفضاء
الولادة فى الفضاء

 

وتدّعى الشركة أنها بصدد إنشاء "حاضنة الأجنة الفضائية" التى سيتم إرسالها إلى الفضاء حاملاً البويضات البشرية والحيوانات المنوية فى عام 2021، وتقول الشركة أن الأجنة سوف تتكون وتبدأ فى التطور، وعلى الرغم من أن التفاصيل حول كيفية حدوث ذلك تبقى غامضة، لكن تشير الشركة إلى أن بعد أربعة أيام، ستعود الحاضنة إلى الأرض، وستحدث حالات الحمل والولادة الفعلية.

وفى عام 2024، تخطط الشركة لتقديم أول مولود فى الفضاء، وقال متحدث باسم الشركة: "خلال مهمة من 24 إلى 36 ساعة، سوف تلد امرأة على بعد 250 ميلاً فوق الأرض، مصحوبة بفريق طبى مدرب من الطراز العالمى".

وكشفت SpaceLife Origin أن تكلفة الأجنة في الفضاء سيكلف ما بين 250،000 إلى 5 مليون دولار، ومن المحتمل جداً أن يكلف إنجاب طفل في الفضاء أكثر من ذلك، وستبدأ الشركة البحث عن متطوعين مستعدين فى عام 2022.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة