أكرم القصاص

تضييق المهبل.. 5 توصيات طبية لكل سيدة ترغب فى إجراء العملية يقدمها الدكتور محمد عماد

الخميس، 25 أكتوبر 2018 02:09 م
تضييق المهبل.. 5 توصيات طبية لكل سيدة ترغب فى إجراء العملية يقدمها الدكتور محمد عماد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام
كتب - إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضييق المهبل

كثير من المرضى يجرون العمليات الجراحية وغير الجراحية دون دراية بالمعلومات الدقيقة عن مضاعفاتها وآثارها الجانبية، ومخاطرها التى يجب تجنبها خلال فترة زمنية محددة عقب إجراء العملية ، ومن العمليات التى يجب التعرف على التوصيات اللازمة لنجاحها الواجب عقب إجرائها هى عملية تضييق المهبل التى تقدم عليها سيدات كثر.

 

تضييق المهبل جراحيا وبالليزر

 

وتضييق المهبل يجرى جراحيًا أو باستخدام الليزر، حيث يتم شد العضلات التى أصابها الارتخاء، وتجرى تلك العملية تحت التخدير الموضعى أو الكلى، إلا أنه مع تقدم الوسائل التقنية المستخدمة فى هذا الفرع الطبى، أصبح تضييق المهبل من العمليات الأكثر سهولة ويسرًا على الطبيب والمريضة، بحيث تجريها المرأة فى يوم واحد وتخرج من المستشفى فى ذات اليوم.

 

"اليوم السابع" التقى الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic، للوقوف على عدد من التوصيات والنصائح الطبية التى يجب على المرأة اتباعها حتى تتجنب أى آثار جانبية من شأنها إفشال العملية أو الدخول فى مضاعفات.

 

التوصية الأولى

 

يقول الدكتور محمد عماد، إن عمليات تضييق المهبل تجرى بكل سهولة عن طريق جهاز الليزر، بحيث لا تتعدى مدة العملية 15 إلى 20 دقيقة، دون الشعور بأى ألم، مؤكدًا أن المريضة يمكنها بعد الخروج من المستشفى مزاولة نشاطاتها اليومية بشكل عادى بعد يومين.

 

التوصية الثانية

يحذر الدكتور محمد عماد الدين  مدير change me clinic، أيضًا، السيدات بضرورة عدم حمل أشياء ثقيلة  عقب إجراء عملية تضييق المهبل، حتى لا تؤثر على العميلة، حيث أن حمل الأشياء الثقيلة يمثل حمل على المرأة وبالتالى زيادة هذا الحمل ينتج عنه مضاعفات على المرأة التى أجريت عملية لتضييق المهبل .

انفو جراف يوضح النصائح الطبية لضمان نجاح عملية تضييق المهبل
انفو جراف يوضح النصائح الطبية لضمان نجاح عملية تضييق المهبل

 

التوصية الثالثة

يؤكد الدكتور محمد عماد  على ضرورة اللجوء للولادة القيصرية وليس الطبيعية، حتى لا تتأثر نتيجة العملية، ويعود اتساع المهبل مرة أخرى، وذلك كون الولادة الطبيعية أحد أبرز العوامل المؤدية إلى ارتخاء عضلات المهبل والشعور بالاتساع، الذى يدفع المرأة من الأساس لاتخاذ قرار إجراء عملية الليزر المهبلى.

 

التوصية الرابعة

ومن بين التوصيات التى شدد عليها الدكتور محمد عماد ضرورة أن تجرى المرأة عملية تضييق المهبل داخل المستشفيات وآلا تسمح بإجرائها داخل أى عيادة، حيث إن المستشفى تكون أكثر جاهزية لإسعافها حال وجود أى طوارئ عند اتمام العملية.

 

انفو جراف نصيحة طبية للدكتور محمد عماد
انفو جراف نصيحة طبية للدكتور محمد عماد

 

التوصية الخامسة

يوضح الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة وتجميل وتنسيق القوام فى تصريح لـ" اليوم السابع "، أنه يجب الامتناع عن الجماع بعد جلسة تضييق المهبل قبل مررو 72 ساعة كحد أدنى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يختلف من مريضة لآخرى، وأنه فى بعض الحالات قد تقل أو تزيد تلك الفترة، فلكل مريضة حالتها الخاصة التى تختلف عن الآخرى، وبالتالى يجب سؤال الطبيب المعالج عن المدة التى يجب فيها الامتناع عن الجماع، مؤكدًا أن تلك المدة وجيزة جدًا إذا ما تم مقارنتها بالفترة التى كانت تمتنع فيها المرأة عن الجماع عقب إجراء العملية جراحيًا وليس باستخدام تنقية الليزر، حيث كانت تمتد الفترة إلى 6 أسابيع يحظر فيها على المرأة الجماع.

والدكتور محمد عماد، هو  استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز  Change Me Clinic، ويشترك فى خدمة "دكتور اليوم السابع"، وسيتناول بقدر كبير فنيات عمليات التجميل وتنسيق القوام، فضلا عن الجديد فى الطب مثل عمليات تضييق المهبل وطرق إجرائها ونسب الأمان والنجاح فيها، وظاهرة التثدى لدى الرجال وطرق علاجها.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل وعلاج الأسنان يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة