أكرم القصاص - علا الشافعي

نشاط الغدة الدرقية هيخسسك ويخليك متوتر

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 03:00 ص
نشاط الغدة الدرقية هيخسسك ويخليك متوتر نشاط الغدة الدرقية ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تشعر بالنشاط الزائد؟..هل ترغب في القيام بالعديد من الأنشطة في وقت واحد؟..إذا كانت إجابتك نعم فعليك قراءة هذا التقرير للتعرف إذا كنت مريض بنشاط الغدة الدرقية أم لا.

جميعنا نعلم جيدا أن الغدة الدرقية هي المسئول الأول عن تنظيم هرمونات الجسم، وعند الإصابة بمشكلة ما فيها تؤثر بطريقة سلبية علي الجسم، فالأطفال يصبحون أكثر عرضه للإصابة بنمو بطيء، وأيضا للكبار تؤثر على عملية البناء في الجسم، ولذا يجب متابعتها بشكل دوري، للاطمئنان من انتظامها.

 ما هي اختبارات الغدة الدرقية

وقدم التقرير المنشور علي موقع "  .healthline" ، أسماء الاختبارات "التحاليل" التي يجب عليك فعلها لمعرفة إذا كنت تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية أم لا، وذلك يتم من خلال سلسلة اختبارات الدم وهي T3  و T4 و TSH.

ما هي الغدة الدرقية
 

وأكد التقرير المنشور علي أن الغدة الدرقية هي غدة صغيرة تقع في الجزء الأمامي السفلي من الرقبة، وهي مسؤلة  عن المساعدة في تنظيم العديد من عمليات الجسم ، كالتمثيل الغذائي وتوليد الطاقة وتنظيم المزاج.

نشاط الغدة الدرقية
 

وأشار التقرير، إلي أن الغدة الدرقية تنتج نوعان من الهرمون وهما  ثلاثي يودوثيرونين (T3) و هرمون الغدة الدرقية (T4)، وإذا كانت الغدة الدرقية لا تنتج ما يكفي من هذه الهرمونات فيتسبب ذلك في تعرض الشخص لزيادة الوزن ونقص الطاقة والاكتئاب،  وهذا يسمي بقصور الغذة الدرقية، أما إذا كانت الغدة الدرقية تنتج الكثير من الهرمونات ، فقد تعاني من فقدان الوزن ، ومستويات عالية من القلق والتوتر، وهذا  يسمى بنشاط الغدة الدرقية.

وفي حالة إجراء التحاليل الطبية الخاصة بالغدة الدرقية، ووجدت أنك تعاني من خلل بها، فيتسبب ذلك في طلب الطبيب المزيد من الاختبارات التي  تساعد في تشخيص الحالة بشكل دقيق، وذلك عن طريق صونار علي الرقبة، وفي حالة وجود بؤر سيتطلب ذلك إجراء مسح ذري.

علاج نشاط الغدة الدرقية 
 

وعن العلاج، أضح التقرير أنها تتم عن طريق استئصالها في حالة وجود بؤرم أي اورام بها،  وفي حالة عدم وجود ذلك يتم أخذ بعض الأدوية الهرمونية التي تعمل علي تنظيم نسبة الهرمون بالجسم، وتنظمه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة