مبادرة "شجرة الشهيد" تغرس شجرة زيتون باسم هشام بركات بالعاصمة الإدارية

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 02:08 م
مبادرة "شجرة الشهيد" تغرس شجرة زيتون باسم هشام بركات بالعاصمة الإدارية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، مبادرة «شجرة الشهيد» بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية وزارة الدفاع، وبالتعاون وبدعم من النائبة منى منير، وذلك بحضور عدد من نائبات البرلمان، وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وشخصيات عامة.
 
وقامت رئيسة المجلس بغرس شجرة زيتون باسم الشهيد هشام بركات النائب العام، وتم غرس 100 شجرة زيتون بأسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة أمام كل من كنيسة الكاتدرائية ومسجد العاصمة، كما التقت اللواء شعبان ضاحى المدير التنفيذى للعاصمة الإدارية وتم عرض وصف توضيحي للمشروع. 
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، أن مبادرة شجرة الشهيد تستهدف غرس أشجار بأسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة بالعاصمة الإدارية الجديدة، و تأتى تخليدا لذكري الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وتهدف إلى توعية الأجيال القادمة وتعريفهم بأبطال مصر وما حققوه من بطولات لإنقاذ مصر من الإرهاب الغاشم. 
 
وتابعت قائلة: "لن ننساكم ما حيينا"، مشيرة إلى أنه تم اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لكونها أحد المشروعات القومية التي تم تنفيذها بسواعد مصرية. 
 
ولفتت إلى أن هذه المبادرة هي أقل ما يمكن أن يقدم إلي أبطال مصر الأبرار، وتعبيرا لأسرهم بتقديرنا لما بذله أبناءهم في خدمة هذا الوطن وأنه لن ينسى أبد الدهر.
 
 وأشارت إلى أن المجلس القومي يولي اهتماما كبيرا بأسر الشهداء، من أمهات وزوجات، وهو ما يتم تفعيله من خلال عمل لجنة أسر الشهداء بالمجلس القومي للمرأة. 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة