أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات" يسأل: من الخاسر فى الطلاق الرجل أم المرأة؟.. استشارى علاقات أسرية: بعض الأمهات لديهن جهل فى توعية الطفل.. وظاهرة إبداع الشباب لمصالحة حبيبهم: مشاعر إيجابية.. زيزى عادل: بحب الراجل الحمش

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 08:26 م
"كلام ستات" يسأل: من الخاسر فى الطلاق الرجل أم المرأة؟.. استشارى علاقات أسرية: بعض الأمهات لديهن جهل فى توعية الطفل.. وظاهرة إبداع الشباب لمصالحة حبيبهم: مشاعر إيجابية.. زيزى عادل: بحب الراجل الحمش كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، بالحديث عن لافتات فى الشوارع أخر إبداعات الشباب لمصالحة حبيبهم، وسلط الضوء على من الخسران من الطلاق الزوج أو الزوجة؟.

برنامج "كلام ستات" يسأل: من الخاسر فى الطلاق الرجل أم المرأة؟
 

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، فى فقرة "عكس عكاس" سؤالا يتعلق بإحدى أهم المشكلات الاجتماعية، وهى الطلاق، بحثا للإجابة عن الخاسر، هل هو الرجل أم المرأة؟

الإعلامية شيريهان أبو الحسن، رأت أن الرجل يخسر كثيرا فى حالة الطلاق، فأول ما يفقده هو الاستقرار الذى كان ينعم به فى بيته، بالإضافة إلى خسارة أمواله فى حالة إذا ما كانت الأم حاضنة.

وفى ذات السياق، حذرت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، الفتيات من خطوة الزواج برجل سبق وأن تزوج أكثر من مرة.

أما الفنانة هايدى كرم، فرأت أن الزوجة تخسر أيضا فى حالة الطلاق، لأسباب كثيرة منها أنها هى من تقوم بتربية الأطفال وتتحمل المسئولية العاطفية والنفسية كاملة فى ظل غياب الزوج، بالإضافة إلى أن فرص المرأة المطلقة فى الزواج مرة ثانية تكون ضعيفة على عكس الرجل، وحتى إذا ما التقت برجل يرغب فى الزواج بها، فإن أول ما تفكر فيه، هو موافقته الأولية على أن يقبل بحياة أطفالها معها، وعلى العكس، نجد الرجل لديه فرص متعددة للزواج مرة ثانية.

الفنانة نهال عنبر، رأت أن الرجل دائما ما يبحث عن صورة الأم، والتى تتمثل فى المقام الأول فى والدته، ثم زوجته، وإذا ظن الرجل أن خيار الطلاق سيكون مريحا له، ففى بعض الأحيان، تكون بداية حياته بعد الطلاق فقط، ولكنه فيما بعد يكتشف كم خسارته.

أما الفنانة ندى رحمى، فرأت أن المجتمع دائما ما يظهر المرأة المطلقة على أنها الخاسرة، ولكن الواقع أن كلاهما خاسر، لافتة إلى أن سعادة الفتاة بزواجها الأول لا تتكرر إذا ما اتخذت نفس الخطوة مرة ثانية بعد الطلاق.

وأشارت ندى رحمى إلى أن والدتها انفصلت عن والدها وهى صغيرة وعاشت والدتها فى هذا الوقت دور الأم والأب معا، مضيفة: "كنا نعيش فى شقة إيجار جديد.. وعند دخولى المدرسة والدتى باعت ذهبها علشان تجبلى ملابس المدرسة".

"كلام ستات" عن ظاهرة إبداع الشباب لمصالحة حبيبهم: مشاعر إيجابية وجميلة
 

وخصص برنامج كلام ستات حلقة اليوم حول إبداع بعض الشباب فى مصالحة أحبائهم، كما ناقش دراسة حول جهاز يقرأ أفكار الإنسان.

وعن الجهاز القارئ لأفكار الإنسان قالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن: "بلاش نعرف حاجات كتيرة عن الأشخاص".

وأشارت الفنانة هايدى كرم  خلال برنامج كلام ستات على فضائية on e، إلى أن دراسة ألوان لا تعجب السيدات فى ملابس الرجال، قائلة "اللى يعجب شريك حياتى هلبسهوله.. وهلبس على ذوقه وهو مهم بالنسبالى.. بحب الرجل اللى بيلبس ملابس بها ألوان عليها رجولة مش الألوان الأخرى". 

وتابعت هايدى عن التعبير عن المشاعر بلافتات بالشوارع: "فى الوقت الحالى التعبير عن المشاعر السلبية اليوم طفا على السطح أكثر مما كان سابقا.. لكن عندما توجد مشاعر إيجابية تعبر عن حبها بهذا الشكل يجعل هناك تيار يعمل على توازن التيارين فى هذا الوقت".

وعلقت الفنانة نهال عنبر، عن شخص قرر يضع إعلانا فى إحدى المحافظات لمصالحة حبيبته، قائلة: "لو خيرنى زوجى بالهدية ألماظ واليافطة.. هختار الهدية.. واليافطة أنا هعملهالو.. والفكرة جميلة وبها تعبير عن مشاعر جميلة ". 

وعلقت الفنانة ندى رحمى وضع الشباب لافتات فى الشوارع يعبرون بها عن حبهم لحبيبتهم، قائلة: "أعلق لافتة لحبيبى فى حالة واحدة فقط وهى لزوجى وليس لحبيبى، فيما علقت على جهاز يقرأ أفكار الإنسان: "مش عاوز أعرف الجهاز دا لو عرفت الأشخاص هكتئب أكثر".

 

استشارى علاقات أسرية لـ"كلام ستات": بعض الأمهات لديهن جهل فى توعية الطفل
 

وقالت إكرام خليل استشارى العلاقات الأسرية، إنها درست كلية حقوق وكان حلمها أنها تلاحق أطفال الشوارع وتعمل على تغير أفكارهم للعمل والإبداع، مشيرة إلى أن أول مشروع لها كان فى عام 2011  يسمى صناعة جيل بمدرسة فى الأقصر وصل المشروع لـ40 مدرسة، ولكن الدراسة تختلف عن الواقع بكثير ولابد العمل على الواقع أفصل من الدراسة.  

وأضافت إكرام خليل، خلال حوارها فى برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، أنها بدأت عمل برنامج مصرى يعبر عن الواقع المصرى الذى نعيشه وأتتها فكرة السيدة المصرية البسيطة وكيفية القدرة على توعيتها بالكلام المصرى، مضيفا أن بعض الأمهات لديهن جهل بتوعية الطفل، فى حين أن لدينا ثقافة الأكل والشرب فقط ولكن لا توجد ثقافة تربوية نفسية.

وأشارت "إكرام" إلى أن الأم تستخدم الأب للضغط على الطفل مدى الحياة، وهناك "أسر كثيرة ييتموا أطفالهم وأبنائهم وهما عايشين فى غياب كامل لدور الأب ولأم".

زيزى عادل لـ"كلام ستات": بحب الراجل الحمش اللى يغير عليا
 

وقالت المطربة زيزى عادل، إن بديتها كانت فى برنامج ستار أكاديمى، وبعدها عملت ألبومين وبعد ثورة 25 يناير التزمت المنزل لمدة 4 سنوات، مضيفة أن اليوم لا توجد شركات إنتاج بعكس ما كان فى الوقت الماصى فقررت الإنتاج لنفسها ولكنه مكلف جدا.

وتابعت زيزى أنها "تحب الرجل الحمش اللى بيغير عليا فى كل حاجة ويعلق على ملابسى.. مش بحب الرجل الفرى قوى.. ومش بحب الراجل الكذاب".

وأضافت زيزى خلال حوارها استهل برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، أن والدتها تشجعها منذ صغرها على الغناء وكانت تسمع لأغانى الفنانة نجاة وفيروز ووردة، وكانت تغنى لهم بمسرح المدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة