جنايات الإسكندرية تؤيد قرار "الكسب " بالتحفظ على أموال مدير خدمة كبار العملاء بأحد البنوك . التحقيقات: المتهم استولى على 200 مليون جنيه من حساب عميل بشيكات مزورة.. وأخفى جزء من ثروتة فى ممتلكات أخرين

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 01:30 ص
جنايات الإسكندرية تؤيد قرار  "الكسب " بالتحفظ على أموال مدير خدمة كبار العملاء بأحد البنوك . التحقيقات: المتهم استولى على 200 مليون جنيه من حساب عميل بشيكات مزورة.. وأخفى جزء من ثروتة فى ممتلكات أخرين  أموال - ارشيفيه
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة 22 بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة وحيد صبرى عبد المنعم ،  وعضوية المستشارين مجدى سلامة  ،  وطارق حافظ ،  بتأييد قرار جهاز الكسب غير المشروع، بشأن التحفظ على أموال   "ياسر.ع.م"، مدير إدارة خدمة كبار العملاء بأحد البنوك التجارية فى مصر، وزوجته "مها.ح.ق"، وابنائه "هيلين وليلى"، ومنعهم من التصرف فى أموالهم ،  سواء السائلة أو المنقولة أو العقارية، وكذا الأسهم وسندات بالبورصة وبجميع البنوك والشركات، وذلك على ذمة قيامه بالاستيلاء على مبلغ 200 مليون جنيه من عملاء البنك .

 

كما قررت المحكمة تأييد قرار الجها  بمنع كل من "سالم.س.م"، إخصائى علاقات عامة بشركة توزيع وتجارة السيارات، وزوجته، و"أحمد.ا.ا"، رئيس قسم الحسابات بشركة أدوية ، و"أحمد.م.س.ب"، محاسب بذات الشركة ، و"ششتاوى.ا.ش"، صاحب شركة استيراد وتصدير، ووالده ووالدته وزوجته.

 

وجاء قرار جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل، فى القضية رقم 210 لسنة 2018 والمقيدة برقم 7 لسنة 2018 كسب غير مشروع، بإتخاذ الاجراءات التحفظية والاحترازية على جميع المتهمين فى القضية المعروفة بقضية الاستيلاء على أموال العملاء بأحد البنوك، تحسبا لقيام المتهمين ببيع الممتلكات لاشخاص آخرين أو إخفاء جزء من ثروتهم .

 

وكشفت التحقيقات التى أجرها المستشار الدكتور محمد أيوب  ،  رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، قيام المتهم الأول "ياسر.ع.م"، بصفته مدير إدارة خدمة كبار العملاء، بالاستيلاء على ما يقرب من 200 مليون جنية من أموال أحد كبار العملاء بالبنك وأسرته ، مستغلا فى ذلك وظيفته كمدير إدارة خدمة كبار العملاء بالبنك  ،  وعلاقته بأصحاب الحسابات المسروقة بتزوير مجموعة من الشيكات بمبالغ مالية مختلفة وصل اجماليها ما يتجاوز الـ 200 مليون جنيه، بأسماء باقى المتهمين، حيث قام بتزوير شيك بمبلغ 50 مليون جنيه وشيك آخر بمبلغ مليون جنيه وشيك ثالث بمبلغ 62 مليون وشيك رابع بمبلغ 10 مليون جنيه، وشيك خامس بـ  77 مليون جنيه وجميعها بأسماء باقى المتهمين .

وأوضحت التحقيقات ،  أن المتهم تدخل لدى جهة عمله وحصل على صحة توقيعات العميل ،  وباقى المجنى عليهم من اسرة ذات العميل، وسلمها الى باقى المتهمين الذين بدأو فى صرفها منذ شهر مارس وحتى يونيو 2018 ، وقاموا بإعطاءه المبالغ المتحصل عليها مقابل الحصول على عمولات منه ، كما قام المتهم بإخفاء  جزء من ثروته فى حسابات وثروات أسر باقى المتهمين  مثل زوجاتهم وابنائهم ووالدتهم ووالدهم ،  والذين قاموا بشراء اراضى وشقق فى مناطق متفرقة بهدف اخفاء الأموال التى سبق وأن تحصل عليها من جرائمه ، كما أكدت  التحقيقات أن المتهم ارتكب عدد من الوقائع الاخرى فى أوقات سابقة والتى يقوم جهاز الكسب غير المشروع بالتحقيقات فيها منذ دخوله العمل وحتى اكتشاف الواقعة الاخيرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة