أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإحصاء" و"الفاو" يعقدان ورشة العمل الأولى لإنتاج ورصد مؤشرات الجوع

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 04:05 م
"الإحصاء" و"الفاو" يعقدان ورشة العمل الأولى لإنتاج ورصد مؤشرات الجوع جانب من ورشة عمل اليوم
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بالتعاون مع منظمة الفاو ( منظمة الأغذية والزراعة )، اليوم الأربعاء، ورشة العمل الأولى لإنتاج ورصد مؤشرات الهدف الثانى من خطة التنمية المستدامة الخاصة بالقضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائى والتغذية المحسنة، وتعزيز الزراعة المستدامة.

 

يأتى انعقاد الورشة فى إطار إستراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والتى تم إطلاقها عام 2016 وفقا للمعايير الدولية التى تم الموافقة عليها من قبل الجمعية العامة بالأمم المتحدة  " كل الدول  حسب أولوياتهم"، وكذلك إنطلاقا من أهمية البيانات الإحصائية كركيزة أساسية فى صنع السياسات وإتخاذ القرارات وصولا للتنمية الشاملة المرجوة.

 

قال جهاز الإحصاء فى بيان له، منذ قليل، أن الهدف من هذه الورشة والتى تواصل انعقادها غدا الخميس، هو الاستقرار على البيانات الخاصة برصد مؤشرات الهدف الثانى فى خطة التنمية المستدامة "القضاء على الجوع" المنتهى حسابها.

 

هذا بالإضافة إلى، تحديد فجوات البيانات الخاصة بالمؤشرات التى يتم الانتهاء من حسابها، والتواصل بين الجهاز وجميع شركاء العمل الإحصائى من كافة الجهات، علاوة على، تحديد ورش عمل تمهيدية لإستكمال باقى المؤشرات اللازمة لإعداد تقرير رصد خاص بالهدف الثانى "القضاء على الجوع".

 

وأضاف البيان، انه فى اليوم الأول للورشة "اليوم الأربعاء"، تم عقد 4 جلسات عمل، ناقشت الجلسة الأولى، خطة عمل مشروع إنتاج مؤشرات الهدف الثانى "القضاء على الجوع"، فيما تطرقت الجلسة الثانية لمناقشة المؤشرات الزراعية والخاصة بعدد الموارد الوراثية النباتية والحيوانية من أجل الأغذية والزراعة التى يتم تأمينها فى مرافق الحفظ سواء على المدى المتوسط والطويل.

 

بينما ناقشت الجلسة الثالثة المؤشرات المالية، هذا بالإضافة للمؤشرات الاجتماعية والتى تم تناولها خلال الجلسة الرابعة والأخيرة لورشة اليوم.

 

يذكر أنه يوم 16 أكتوبر منذ 73 عام، تم تأسيس منظمة الفاو حيث يتم إختياره يوما عالميا للغذاء بهدف مكافحة الجوع وناقصى الأغذية فى العالم، وجاء احتفال العالم هذا العام تحت شعار " أفعالنا هى مستقبلنا "، من خلال وضع تصرف أفضل للقضاء على الجوع وأن يكون لكل إنسان ما يكفية من الغذاء الصحى، وزيادة الوعى بالمشكلة والإهتمام بالإنتاج الزراعيى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة