خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علاء عبد الهادى: مصر وراء الرئيس السيسى للقضاء على الإرهاب

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 03:00 م
علاء عبد الهادى: مصر وراء الرئيس السيسى للقضاء على الإرهاب جانب من المؤتمر
كتب محمد عبد الرحمن - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت، صباح اليوم الأربعاء، الاجتماع الاستثنائى للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب برئاسة الدكتور حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد بحضور 17 ممثلاً عن اتحادات وروابط الدول العربية.

بدأ الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الجلسة الافتتاحية بالوقوف دقيقة على أرواح الشهداء فى فلسطين المحتلة، وعلى أرواح وشهداء مصر وسوريا والعراق ولبنان واليمن وليبيا وتونس والجزائر وباقى الدول العربية التي عانت من الإرهاب والتطرف الفكرى.

ثم رحب الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع بالشاعر حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد، ورؤساء الاتحادات والروابط والأسر والجمعيات والمجالس العربية، وعبر عن سعادته الغامرة لوجود هذا الجمع فى مصر حاضنة السلام ومهد الحضارات، ومركز الأمن والأمان.

وقال الدكتور علاء عبد الهادى إن مصر دائما ما تتصدى للإرهاب الخاسم، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفقاً لخطته الشاملة على كل المستويات، فى إطار دعم وتفعيل الثقافة والفكر التنويرى.

وأوضح الدكتور والشاعر الكبير علاء عبد الهادى أن المؤتمر الاستثنائى، سيسجل فى تاريخ الاتحاد لأنه فارق فى مسير الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ونحن بصدد إجراءات اتخاذ قرار مهم يرتبط بتعديل جوهرى فى النظام الأساسى للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وهذا التعديل هدفه  تغيير الواقع الثقافى العربى، لتحقيق ثقافة وطنية نبيلة.

وفى رسالة للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، قال الدكتور علاء عبد الهادى: "تعلمون أنكم تملكون الولاية على شئون الاتحاد العام بالطرق التى حددها النظام الأساسي وفصلتها اللائحة، فأنتم أصحاب الرأى الأول والأخير فى بقاء الكيان، وفى النهوض به، نصاً وفعلاً، وفي المحافظة عليه وتطوير أدائه ليناسب طموحات شعوبنا، وكياناتنا الأدبية".

وأشار الدكتور علاء عبد الهادى، على أن الحضور القوى للاتحادات العربية يؤكد وعى القائمين على هذه الكيانات المهمة، بل أن ما ثار من خلاف أو اختلاف فى وجهات النظر، ما هو إلا تعبير عن رؤية جديدة بين تاريخ مضى نحترم صناعته وتاريخ يراد بناؤه من جديد، وفقاً للرؤية المعاصرة.

وشهد الاجتماع الاستثنائى حضور عدد مبير من ممثلى الاتحادات والعربية هم "الشاعر حبيب الصايغ رئيس اتحاد الكتاب العرب، ومحمد بودي، رئيس مجلس أندية الأدب بالمنطقة الشرقية السعودية، وطلال سعد الرميضي، الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين، والدكتور وجيه فانوس أمين عام اتحاد الكتاب اللبنانيين، والدكتور عمر قدور رئيس الاتحاد القومي للأدباء والكتاب السودانيين و يوسف شقرة رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين ومحمود الضمور رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، الكاتب يوسف الحسن من الإمارات، والشاعر صلاح الدين الحمادي تونس، وناجح المعموري العراق والكاتب خليفة صالح من ليبيا، والكاتب نافذ الرفاعي من فلسطين، والدكتور مبارك سالمين من اليمن، والشاعر سعيد الصقلاوى من عمان، والشاعر محمود الضمور من الاردن، والناقد فهد حسين من البحرين.

المؤتمر الاستثنائى لاتحاد الكتاب العرب (2)

المؤتمر الاستثنائى لاتحاد الكتاب العرب (1)

المؤتمر الاستثنائى لاتحاد الكتاب العرب (3)


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة