خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الرى": إزالة بقعة زيت بطول 5 كيلو متر وعرض 50 مترا بنيل أسوان

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 09:06 م
"الرى": إزالة بقعة زيت بطول 5 كيلو متر وعرض 50 مترا بنيل أسوان أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى المهندس خالد مدين، رئيس مصلحة الرى، بلاغا بظهور بقعة سولار بطول 5 كيلو مترات وعرض متوسط 50 مترا تطفو علي سطح النهر بمنطقة الشيخ محمود بمركز إدفو محافظة أسوان . 
 
وتعاملت أجهزة قطاع حماية بالمحافظة، مع الحدث وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية من شرطة المسطحات والإدارة المحلية (مجلس مدينة ادفو) وهيئة مياه الشرب وكافة الأجهزة المعنية، حيث تم إيقاف محطتى مياه الشرب بالمنطقة كإجراء احترازى، وتولت شرطة البيئة والمسطحات المائية تعقب المتسبب لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وقامت الإدارة العامة لحماية نيل أسوان- تفتيش نيل إدفو وبالتنسيق مع وكيل وزارة الرى بأسوان وبمعدات الوزارة بتفتيت البقعة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتلافى آثارها وتأمين الوضع بالكامل حتى تمام نظافة كامل مسطح البقعة، وذلك بالتوازى مع ما اتخذته هيئة مياة الشرب ووزارة الصحة من اجراءات للتأكد من صلاحية المياة وتم إعادة تشغيل جميع محطات مياة الشرب بصورة طبيعية الآن.
 
وأكدت وزارة الموارد المائية والرى، على أهمية الحفاظ على نهر النيل من التلوث، واتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن تحقيق ذلك على مدار الساعة وفى يقظة تامة من المسئولين بقطاع حماية النيل وكافة أجهزة الوزارة .
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة