وزير يمنى: مليشيات الحوثى دمرت 70% من المنشآت الرياضية بشكل كامل

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 11:21 ص
وزير يمنى: مليشيات الحوثى دمرت 70% من المنشآت الرياضية بشكل كامل الحوثيين ـ صورة أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشباب والرياضة اليمنى نايف البكرى، أن 70% من المنشآت الرياضية تضررت بشكل جزئى أو بشكل كامل، بسبب الحرب التى شنتها المليشيا الحوثية على المدن اليمنية، أبرزها ملعب "22 مايو الدولي" فى عدن، وملعب نادى الوحدة، وكل منشآت نادى التلال فى عدن.

وشدد البكرى -فى تصريحات خاصة لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الثلاثاء، على أن مليشيات الحوثى تستخدم المنشآت الرياضية ومراكز الشباب، لتخزين الأسلحة وتدريب منتسبيها، خاصة فى المناطق التى تحت سيطرتها، مضيفًا: "نحاول بقدر الإمكان دعوة الرياضيين إلى التفاعل والمحافظة على تلك المنشآت، لاسيما وأن جماعة الحوثى لا تمتلك الأخلاق ولا القيم، وتعمل على تكريس مفاهيم الحرب وتدمير الرياضة".

وأدان البكرى اعتقال اللاعبين، فى إشارة إلى اعتقال المليشيات اللاعب "وليد الحبيشى" أثناء محاولته للحاق بمعسكر تدريب المنتخب الوطنى لكرة القدم، مشيرًا إلى أن الرياضة منفصلة عن السياسة، واللاعب يمثل البلد بأكمله ولا يمثل حزبًا أو طرفًا أو وزيرًا، فعلى مليشيا الحوثى كف أذاها عن الرياضيين وإطلاق سراحهم.

ولفت إلى أن الحوثيين اعتقلوا أيضا 3 صحفيين رياضيين وهم أحمد ناصر مهدى، وقاسم البعيصى، وعبادة الجرادى، الذى ما يزال مصيره مجهولًا حتى هذه اللحظة، فيما تمنع المليشيا أى زيارات لعوائل المختطفين لمعرفة مصير أبنائها.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة