أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير قطاع الأعمال: نعمل على استيراد 14 محلج قطن لتطوير قطاع الغزل والنسيج

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 02:08 م
 وزير قطاع الأعمال: نعمل على استيراد 14 محلج قطن لتطوير قطاع الغزل والنسيج هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير قطاع الأعمال المهندس هشام توفيق، أن الوزارة تعمل على استيراد 14 محلج قطن خلال الخطة العاجلة لتطوير قطاع شركات، مشيرا إلى استخدام مصادر طاقة نظيفة لتشغيل هذه المحالج.

 

وأضاف توفيق، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، أثناء طلبات الإحاطة والأسئلة المواجهة لوزير قطاع الغزل والنسيج، أن إجمالى تكلفة شراء وتركيب هذه المحالج 30 مليار جنيه.

 

ولفت وزير قطاع الأعمال، إلى العاملين التابعين لوزارة قطاع الأعمال عددهم 214 ألف عامل يوجد أكثر من 50 ألف منهم يعمل بقطاع الغزل والنسيج، مشيرا إلى أن قطاع الغزل والنسيج يحقق خسائر بنحو 2.7 مليار جنيه.

 

وفى سياق متصل، أشار توفيق، إلى أن خطط تطوير شركات قطاع الأعمال، تشمل شركة النصر للأسمدة بالسويس، وشركة الدلتا فى طلخا من الشركات المتعثرة مشيرا إلى أنهما من بين 3 شركات تخسر نحو 500 مليون جنيه سنويا، مؤكدًا على أن هذه الشركات من الشركات الواعدة التى تنتج الأسمدة والمواد الأزوتية عالية الربحية وتحقق عوائد جيدة من التصدير، الأمر الذى تطلب وضع دراسة عاجلة لتطوير هذه الشركات..

 

قال وزير قطاع الأعمال المهندس هشام توفيق، أن الوزرة لن تقبل أو يرضيها وجود أى فساد وستقوم ببحث أى أوراق ترسل إليها من قبل النواب حول وجود وقائع فى هذا الصدد.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء تعقيبًا على حديث النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن شركة الحديد والصلب غارقه فى الفساد، والتى يصل للركب على حد قوله، أنه يعكف الآن على تجميع الملفات والمستندات والمخالفات ووقائع إهدار المال العام تمهيدا لتقديم استجواب بسبب خسائر هذه الشركة وحالات الفساد بها.

 

من جانبه، دعا الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لمراعاة حداثة تولى الدكتور حقيبة قطاع الأعمال المهندس هشام توفيق، والتى بدأت منذ شهرين، مشيرًا إلى أن طلبات الإحاطة المقدمة من النواب ترسل مسبقًا للوزير المختص بها، قبل تحديد موعد مناقشتها بالجلسة العامة، على أن يحضر للرد عليها، وبالتالى فأن أى موضوعات أخرى لن يستطيع الرد عليها.

 

وقال عبد العال، إنه على النواب قراءه اللائحة بشكل جيد، فهذا الأمر منصوص عليه، فالمسألة ليست لمجرد الحديث أو التكلم، وأى موضوعات أخرى يمكن مناقشتها لاحقًا أيضا داخل الجلسات العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة