وزير الإسكان يوافق على نقل مخلفات مجازر الدواجن لوحدات تدوير المخلفات الحيوانية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:32 ص
وزير الإسكان يوافق على نقل مخلفات مجازر الدواجن لوحدات تدوير المخلفات الحيوانية مزرعة دواجن- صوره ارشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على إجراء بعض التعديلات على القرار الوزارى رقم 499 لسنة 2016 فى شأن الاشتراطات العامة الواجب توافرها فى مجازر الدواجن، حيث وافق التعديل التالى " يسمح بنقل مخلفات الدواجن إلى وحدات تدوير المخلفات الحيوانية والداجنة، سواء ملحقة بمجازر أو وحدات تدوير منفصلة طبقا لمجموعة من الضوابط أهمها يتم نقل المخلفات فى سيارات محكمة الغلق ومجهزة لهذا الغرض يوميا تحت إشراف مديرية الطب البيطرى الواقع فى نطاقها المجزر غير الملحق به هذه الوحدات.

وشدد القرار على أن يتم دخول هذه السيارات إلى وحدات التدوير من باب مخصص لهذا الغرض مع توفير وحدة لغسيل وتطهير هذه السيارات، وتلتزم وحدات تدوير المخلفات باشتراطات الآمان الحيوى.

وأوضحت التعديلات أنه يجب أن تتناسب طاقة إنتاج وحدة تدوير المخلفات المثبتة بالتراخيص الخاصة بها مع الكميات المسموح لها باستقبالها من خارج الوحدة ولا يسمح بوجود المخلفات بها أكثر من 12 ساعة كما لا يسمح بتكديس المخلفات خارج تلك الوحدات.

وشدد القرار على أخذ عينات من المنتج النهائى الناتج من وحدة التدوير للفحص الكيميائى والميكروبيولوجى وفحصها بالمعامل المعتمدة دوليا والتابعة لوزارة الزراعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة