ننشر تفاصيل مشروعى البافارية الألمانية فى المنطقة الاقتصادية بـ70 مليون يورو

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 04:00 ص
ننشر تفاصيل مشروعى البافارية الألمانية فى المنطقة الاقتصادية بـ70 مليون يورو
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل البدء فى تنفيذ أعمال الإنشاءات خلال شهر نوفمبر المقبل، ننشر تفاصيل مشروعى شركة "البافارية" الألمانية، المقرر تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال شركة جيردا مصر للتصنيع وهى شركة نتجت من الشراكة بين شركتى "جيردا البولندية وبافارية الألمانية"، وشركة "باج بورسعيد للتصنيع"، وهى إحدى شركات "بافارية الألمانية".

بحسب البيانات الرسمية الصادر عن الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، تم توقيع التعاقدات بين شركة بورسعيد للتنمية "المطور الصناعى" بمنطقة شرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشركة البافارية الألمانية، وتصل قيمة استثمارات تلك التعاقدات نحو 70 مليون يورو، وذلك لتنفيذ مشروعين على مساحة إجمالية 50 ألف متر مربع.

المشروع الأول، خاص بإنشاء مصنع لمستلزمات الرى الحديث "إنتاج خراطيم وأنابيب الرى"، تنفذه شركة "باج" التابعة لشركة "البافارية" الألمانية على مساحة 30 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية لشرق بورسعيد، باستثمارات تصل إلى 55 مليون يورو، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع فى خلق فرص عمل جديدة لنحو 300 عامل.

أما المشروع الثانى، فيختص بشركة جيردا مصر للتصنيع، الناتجة من الشراكة بين شركتى "جيردا البولندية وبافارية الألمانية"، لإنشاء مصنع لإنتاج الأبواب المصفحة على مساحة 20 ألف متر مربع، حيث تبلغ التكاليف الاستثمارية لهذا المشروع نحو 15 مليون يورو، ومن المتوقع أن يوفر فرص عمل لأكثر من 150 عاملاً، كما سينفذ هذا المشروع بالمناطقة الصناعية لشرق بورسعيد أيضاً.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قاربت على الانتهاء من تحسين خواص التربة لمساحة الأراضى المقرر تنفيذ مشروعى "البافارية الألمانية" عليها، على أن تسلم تلك الأراضى للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والتى تقوم بدورها بتسليمها للشركة الألمانية للبدء فى تنفيذ الأعمال، والمحدد لها شهر نوفمبر المقبل.

كما تجدر الإشارة أيضاً، إلى أنه تم توقيع عقود التنمية والتطوير للمشروعين السابق ذكرهما مع شركة "البافارية" الألمانية خلال شهر أغسطس الماضى، لتأتى تلك التعاقدات، بمثابة نقطة الانطلاق لتنفيذ توقيع مبدئى تم فى شهر سبتمبر 2017 بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وتمثلها شركة شرق بورسعيد للتنمية "المطور الصناعى لمنطقة شرق بورسعيد"، والشركة البافارية الألمانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة