ميليشيا الحوثى تحول المساجد اليمنية لثكنات عسكرية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 07:00 ص
ميليشيا الحوثى تحول المساجد اليمنية لثكنات عسكرية الحوثيون - أرشيفية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى فى اليمن، العقيد تركى المالكى، أن الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران تستخدم المساجد كمواقع عسكرية بما يخالف القانون الدولى والأعراف الدولية، مشيرا إلى أن الحوثيين لا يريدون التوصل إلى حل سياسى ينهى الأزمة اليمنية.

 

وقال المالكى، خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى فى الرياض، إن الميليشيا الحوثية لم تستطع الأسبوع الماضى إطلاق صواريخ بالستية حيث قامت قوات التحالف بتحييد هذه القوة غير أن تلك الميليشيا حاولت فى الحديدة استهداف المدنيين بصاروخين بالستيين غير أن التحالف استطاع صدهما ومنع خطرهما على المدنيين.

 

وأوضح أن الميليشيا الحوثية استخدمت المساجد كملجأ بما يخالف القانون الدولى والقواعد العرفية وتقوم الميليشيا بالتجارة فى المخدرات لدعم المجهود الحربى، لافتا فى هذا الصدد إلى ضبط أكثر من 31 كيلوغراما من الحشيش يتاجر بها الحوثيون فى محافظات يمنية مختلفة.

 

ولفت إلى أن عدد الصواريخ الباليستبة التى أطلقها الحوثيون خلال الفترة الماضية بلغ 205 صواريخ فضلا عن عشرات الآلاف من المقذوفات فى حين بلغت خسائر الحوثيين 126 موقعا، مشيرا الى استمرار الجهود لمكافحة تهريب الأسلحة فى المحافظات اليمنية.

 

وبين المالكى أن كل المدن اليمنية تتحرر من الداخل إلى الخارج عكس تعز التى يأتى تحريرها من الخارج مع وجود كثير من أهلها فى خارج المحافظة خصوصا أن 90% من اليمنيين لا يريدون الحوثيين، ونحن ندعم كافة الجبهات لوجستيا أو عسكريا والعمليات العسكرية تمضى بالتوازى وليست هى عملية استنزاف بقدر أنها عملية لتحرير كافة الأراضى اليمنية.

 

وأوضح أن التحالف قام بمساعدة متضررى إعصار لبان فى المهرة وجاءت المساعدات من كافة الجهات. وشدد على أن التحالف بذل جهودا كبيرة لمساعدة أهالى المهرة لمواجهة الإعصار مع استمرار الجسر الجوى والبرى لمساعدة محافظة المهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة