موجز أخبار6.. السيسي لكبرى الشركات الأمريكية: ملتزمون بتوفير عوامل النجاح

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 06:12 م
موجز أخبار6.. السيسي لكبرى الشركات الأمريكية: ملتزمون بتوفير عوامل النجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسي لكبرى الشركات الأمريكية: ملتزمون بتوفير عوامل النجاح للاستثمار.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..

 

 
 
 
 
قال تامر عادل، رئيس وحدة الدعم الفنى بمكتب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إيرادات قناة السويس شهدت طفرة حقيقية خلال السنوات القليلة الماضية وذلك بفضل قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى عبور أكبر حفار بترول فى العالم ارتفاعه 65 مترا دون أن يقطع ويعاد تجميعه وفقا للطريقة القديمة، وأضاف إيرادات مالية ضخمة لرصيد القناة.
 
 
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تدشين مبادرة جديدة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية اعتبارا من اليوم لتوفير الخضر والفاكهة "خضار بلدنا" لضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من خلال القوافل والسيارات المتنقلة، وكذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية لبيع الخضر والفاكهة بالميادين الرئيسية بأسعار مخفضة وزيادة عدد المنافذ البيعية الثابتة وتكثيف المعروض حيث يتم عرض هذه السلع فى أكثر من 122 منفذ ثابت والدفع بأكثر من 25 سيارة متنقلة.
 
 
 
سيطرت حالة من الغضب العارم بين أهالى قرية كمشيش التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، عقب تواجد العديد من أغطية بالوعات الصرف الصحى بالقرية دون أن يكون لها غطاء الأمر الذى أدى إلى خوف الأهالى من موت أطفالهم أو أن تكون تلك الأماكن مقابر جماعية لاطفالهم.
 
 
 
شهد طريق دمياط الركابية عصر اليوم حادث تصادم مروع بين سيارتى ميكروباص ونقل مما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 11 أخرين.
 
 
 
يلتقى فى الـ9 مساء اليوم الأهلى مع وفاق سطيف الجزائرى فى إياب نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
رفع الدكتور على عبد العال، الجلسة العامة لمجلس النواب، منذ قليل، بعد الانتهاء من مناقشة ما ورد بجدول أعمالها، مع الدعوة لانعقاد الجلسة التالية فى تمام الساعة 12 ظهر يوم السبت الموافق 10 من نوفمبر المقبل.
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفدًا من ممثلى أكثر من 40 من كبرى الشركات الأمريكية، وكذلك أعضاء مجلس الأعمال المصرى الأمريكى والغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة، وذلك بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والبترول والثروة المعدنية، والمالية، والصحة والسكان، والزراعة واستصلاح الأراضى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والصناعة.
 
 
 
بعد ثلاثة أيام بالتحديد الجمعة المقبلة 26 أكتوبر الجارى، سيمر كوكب الزهرة بشكل شبه مباشر بين الأرض والشمس فى ظاهرة تسمى "الاقتران السفلى".
 
 
 
طرح المنتج الكبير تامر مرسى برومو برنامج "قهوة أشرف"، للنجم الكوميدى أشرف عبد الباقى، استعدادا لبدء عرض حلقات البرنامج 30 أكتوبر الجارى على شبكة قنوات الحياة، والتى تشهد بالفعل طفرة برامجية جديدة ومختلفة تضم عددا كبيرا من النجوم.
 
 
 
قال السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كيربيتشينكو أن مصر نفذت العديد من البنود الأمنية وإجراءات الحماية فى المطارات المصرية، ما يمهد لاستئناف الرحلات الجوية الروسية للغردقة وشرم الشيخ قريباً، وذلك بعد الاتفاق على ذلك بين الرئيس السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين.
 
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات باستثناء ارتفاع طفيف لمؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتراجع رأس المال السوقى بقيمة 4.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 761.530 مليار جنيه.
 
 
 
ألقت مباحث الاموال العامة ببنى سويف القبض على "أ. ه. ع" مقيم شعائر باوقاف بنى سويف، لاتهامه بالاستيلاء على 261 فدانا من أراضى أملاك الدولة شرق النيل، وتأجيرها لإحدى الشركات العاملة فى مجال نظم المعلومات مقابل 8 ملايين و613 ألف جنيه، لمدة ثلاث سنوات.
 
 
 
يظهر فيديو مدهش نشرته وكالة ناسا لحظة إطلاق 450 ألف جالون من الماء أى ما يعادل 1.7 مليون لتر على منصة إطلاق الصواريخ من أجل تبريدها بعد إطلاق الصاروخ ، وشاركت "ناسا" متابعيها بعض اللقطات من الاختبار الذى أجرى في مركز كنيدى للفضاء فى فلوريدا للتحضير لإطلاق قادم.
 
 
 
نشرت وكالة الانباء السعودية واس، صور استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فى قصر اليمامة بالرياض اليوم، سهل بن أحمد خاشقجى، وصلاح بن جمال خاشقجى، وذلك بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
 
 
 
كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن إعداد خطة متكاملة لحل مشكلة القمامة وتطويره منظومة النظافة خلال عامين.
 
 
 
لجأ رجل متهم بالتحرش فى نيوميكسيكو للدفاع عن نفسه متحججا بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حيث ذكرت مجلة "نيوزوييك" أن الرجل وقف أمام القضاء يقول أن الرئيس الأمريكى قال: "لا مشكلة مع التحرش".
 
 
 
قالت وكالة واس السعودية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عد العزيز آل سعود، ترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء، وأكد على أن التوجيهات والأوامر الملكية على إثر الحدث المؤسف الذى أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، وما اتخذته المملكة من الإجراءات لاستجلاء الحقيقة، ومحاسبة المقصر كائناً من كان، تجسيد اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على أمن وسلامة جميع أبناء الوطن، وتعكس عزمها على ألا تقف هذه الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين لتشمل الإجراءات التصحيحية في ذلك .
 
 
 
وجه أعضاء مجلس النواب انتقادات كبيرة لشركات قطاع الأعمال ووصفوها بأنها تسحتق لقب شركات الإهمال العام، وطالبوا باعادة هيكلة المصانع المتوقفة وتشغيلها مرة أخرى، فى حين قال النائب علاء عابد أن شركة الحديد والصلب غارقة فى الفساد كما أن بها عضو مجلس إدارة إخوانى، فيما أكد هاشم توفيق وزير قطاع الاعمال أن الوزارة لا يرضيها وجود أى فساد.
 
 
 
نظمت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اجتماعًا برئاسة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة وعضوية اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، واللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، وذلك لمناقشة آخر المستجدات فى المشروعات القائمة والجارى تنفيذها، والتعرف على المشكلات التى تواجه المستثمرين وعرض الرؤى المختلفة فى كيفية حلها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة