أكرم القصاص - علا الشافعي

منظومة جديدة لمنع التلاعب فى توريد الأسمدة وضمان وصولها إلى المزارعين

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:16 ص
منظومة جديدة لمنع التلاعب فى توريد الأسمدة وضمان وصولها إلى المزارعين الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، المنظومة الجديدة لتوزيع الأسمدة على المزارعين، خلال اجتماع موسع بحضور الدكتورة مني محرز نائب الوزير، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، والدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، فضلا عن ممثلى الجمعيات التعاونية الزراعية بالمحافظات.
 
وأكد وزير الزراعة أن المنظومة الجديدة ستمنع التلاعب وتهريب الأسمدة أثناء نقلها من المصنع إلى الجمعية وتفادى تكرار ما حدث فى الأعوام السابقة إذا ما تضافرت الجهود ما بين المسئولين فى الوزارة مع القيادات التعاونية. 
 
وأشار إلى أنه تم استحداث 2 باركود أحدهما مع مدير الجمعية الزراعية والآخر مع أمين المخزن لاعتماد بوليصة شحن الأسمدة بعد وصولها إلى مقر الجمعية وعمل محضر فحص من لجنة مشكلة لهذا الغرض، بمشاركة ممثلى الفلاحين للتأكد من صلاحية الأسمدة وتسليم الحصة كاملة، وعلى أن يقوم السائق بتسليم صورة من المحضر والبوليصة بعد اعتمادها بالباركود إلى قطاعات التوزيع مرة أخرى.
 
وقال أبوستيت إنه لن يتم توزيع الأسمدة على المزارعين إلا بعد دخولها مخازن الجمعية وقيدها في سجلاتها، لافتاً إلى أن أى تلاعب في الباركود أو الأختام ومحاضر الفحص سيؤدي الى إحالة مرتكبيها الى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 
 
كما أوضح وزير الزراعة أن هذه المنظومة سيتم تطبيقها اعتبارا من الموسم الشتوى الحالى مشدداً على أهمية وصول الأسمدة إلى الجمعيات الزراعية مع بداية الموسم مع ضرورة التزام شركات الاسمدة بالوفاء بحصة وزارة الزراعة من الإنتاج. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة