أكرم القصاص - علا الشافعي

قطريليكس تكشف: الدوحة قدمت 30 مليون دولار لتوكل كرمان الإخوانية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 12:09 م
قطريليكس تكشف: الدوحة قدمت 30 مليون دولار لتوكل كرمان الإخوانية توكل كرمان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية، فضح محاولات تنظيم الحمدين، فى دعم الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط، وبين الدول العربية تحديدا، إذ نقلت عن مصادر يمنية كشفها عن قيام القيادية فى حزب الإصلاح "إخوان اليمن"، توكل كرمان، بإدارة منظومتين إعلامية وحقوقية، مموله من قطر، وذلك لاستهداف التحالف العربى وجهوده فى المحافظات المحررة، بالإضافة إلى أنها تستهدف الجنوب وشعبه، وتدافع عن الإرهاب.

وأوضحت المصادر، أن توكل كرمان تلقت 30 مليون دولار من قطر كدفعة أولى لإنشاء قناة بلقيس ويمن شباب، كما تلقت دفعات أخرى لفتح قنوات ومواقع إخبارية، بالإضافة إلى مخصصات شهرية تدفعها قطر لتوكل وفريقها والوسائل الإعلامية التابعة لها.

 

توكل كرمان
توكل كرمان

 

وتستغل بعض تلك الوسائل تواجدها تحت مظلة الشرعية ليعملوا على استهداف التحالف وجهوده فى المحافظات المحررة وكذلك استهداف الجنوب وأبناءه وقضيته العادلة، وذلك من خلال التحريض ضد التحالف ومحاولة تشويه دوره، وتشجيع الفوضى فى الجنوب والتحريض ضده.

كما تعمل تلك الوسائل التى تديرها توكل وفريقها على تحريف للأحداث، ونقل صورة مغايرة لمجريات الأحداث على الأرض، ونشر الشائعات، والأكاذيب، والتحريض، وشن حملات تشويه منظمة، وغيرها من الحملات الإعلامية التى تزيف الوعى وتدافع عن الإرهاب.

وتابعت قطريليكس "إلى ذلك كشفت مصادر يمنية عن دور حقوقى وإعلامى مساند للإرهاب تتزعمه توكل، حيث قامت بإنشاء عدد من المنظمات الحقوقية الغير شرعية، وبدعم قطر ونفوذها تم التنسيق لتلك المنظمات وفتح علاقات مع منظمات حقوقية عالمية تمولها قطر وتدفع لها ملايين الدولارات من أجل قبول تقارير المنظمات الإخوانية ونشرها".

واستمرت :"واقدمت تلك المنظمات الحقوقية التى تديرها الإخوانية توكل كرمان بنشر تقارير مضللة ومزيفة تستهدف بدرجة أولى جهود التحالف العربى والقوات الجنوبية فى مكافحة الإرهاب فى الجنوب وعلى وجه الخصوص قوات الحزام الأمنى، وقوات النخبة، والأمن وهى القوات الجنوبية التى حققت انتصارات كبيرة على الإرهاب بما فيه الإرهاب المدعوم من الإخوان".                                                               

كما كشفت المصادر اليمنية عن قيام توكل كرمان بتشكيل همزة وصل بين منظمات وجمعيات تابعة لحزب الإصلاح، وقطر، حيث تمول قطر تلك المنظمات والجمعيات تحت شعار العمل الخيرى، ليتبين أنها منظمات على علاقة بالإرهاب وتدعمه، وقد صنف التحالف العربى بعض تلك الجمعيات فى قائمة الإرهاب، وفقا لما أكدته قطريليكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة