أكرم القصاص - علا الشافعي

رؤساء الجامعات لـ"اليوم السابع": "أبناء الشهداء على العين والرأس".. جامعة المنصورة تعين 30 من أقارب الشهداء بوظائف إدارية.. الخشت: إعفاء أبناء الشهداء من مصروفات الدراسة والمدن.. ماجد نجم: مصر ترد الجميل

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 07:00 ص
رؤساء الجامعات لـ"اليوم السابع": "أبناء الشهداء على العين والرأس".. جامعة المنصورة تعين 30 من أقارب الشهداء بوظائف إدارية.. الخشت: إعفاء أبناء الشهداء من مصروفات الدراسة والمدن.. ماجد نجم: مصر ترد الجميل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع رؤساء الجامعات على مستوى الجمهورية شعار "معا لرد الجميل للشهداء"، مؤكدين أن التكفل بأبناء الشهداء من الجيش والشرطة خلال مرحلة دراستهم الجامعية سواء بإعفائهم من المصروفات الدراسية بالجامعة أو مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية وغيرها من التسهيلات.
 

جامعة المنصور: تعيين 30 من أقارب الشهداء بالجامعة

نهجا جديدا أقدمت عليه جامعة المنصورة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، القائم بعمل رئيس الجامعة خلفا للدكتور محمد حسن القناوى، رئيس الجامعة المنتهية ولايته، من خلال إعلانها تعيين 30 من أقارب الشهداء بالجيش والشرطة فى الجامعة بعد استيفاء كافة الشروط الخاصة بالتنظيم والإدارة، وذلك من خلال لجنة الموارد البشرية بالجامعة التى تعقد اجتماعها غدا الثلاثاء.
 
وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط، القائم بعمل رئيس جامعة المنصور لـ"اليوم السابع"، أن هناك قرار لمجلس الجامعة بإعفاء أبناء الشهداء بالجيش والشرطة من المصروفات الدراسية سواء بالبرامج العامة أو البرامج النوعية التى تكون عادة تكلفة الدراسة بها أعلى، قائلا: "ندرس الأمر حالة بحالة إذ يتقدم الطالب بطلب للإعفاء ويتم عرض الأمر على لجنة مختصة لدراسة حالة الطالب والتأكد من حالته ثم قبوله وإعفائه من المصروفات الدراسية".
 
وأوضح رئيس جامعة المنصورة، أنه إذا تقدم أى طالب من أبناء شهداء الجيش والشرطة بطلب للإعفاء من مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية سيتم إعفاؤه منها ولكن حتى الآن لم يتقدم أى طالب من طلاب المدن الجامعية بهذا الشأن، قائلا: "ما نقوم به فى جامعة المنصورة يأتى ردا للجميل فهذا الشهيد فقد حياته دفاعا عن الوطن وواجب أولى الأمر أن يتحملون المسئولية الكاملة عن أبناء الشهداء فى كافة المجالات".
 

إعفاء أبناء الشهداء بجامعة القاهرة من المصروفات الدراسية

من جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إعفاء جميع أبناء الشهداء من الشرطة والجيش من المصروفات الدراسية ومصروفات الإقامة فى المدن الجامعية، مؤكدا أن جامعة القاهرة سباقة فى الوقوف إلى جانب الوطن والتكفل بجميع أبنائها من أبناء الشهداء الذين بذلوا دمائهم الغالية والنفيسة للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.
وأوضح الخشت، أن الجامعة لن تتأخر عن أى دعم يطلبه أبناء الشهداء، قائلا: "مكتبى مفتوح لأى طالب من أبنائنا الشهداء لتسهيل أى طريق له ولحل أى مشكلة قد تواجه سواء من حيث الدراسة بالجامعة والإقامة بالمدن الجامعية أو فى حياتهم بشكل عام".
 

رئيس جامعة حلوان: "دي أقل حاجة تقدمها مصر لأبنائها"

وأشار الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إلى أن قرار إعفاء أبناء الشهداء بالجيش والشرطة من المصروفات الدراسية والإقامة بالمدن الجامعية تطبقه جامعة حلوان منذ العام الماضى، قائلا: "دى أقل حاجة مصر تقدمها لهم لأنهم لم يبخلوا عليها بدمائهم الذكية وبالتالى لن يبخل أى مسئول على أبنائهم بما يطلبون". 
 
وأوضح نجم، أن جامعة حلوان تقدم حزمة من التسهيلات الأخرى للطلاب من أبناء الشهداء وغيرهم من الطلاب غير القادرين، موضحا أن هناك البحوث الاجتماعية التى يتقدم بها الطلاب غير القادرين لإعفائهم من مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية وهو ما تقدمه الجامعة كدعم لأبنائها بصفة دورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة