حصاد المطار.. توافد وزراء البيئة العرب للمشاركة فى اجتماعات الجامعة العربية.. وفد وزارى رفيع المستوى يطير للخرطوم.. رئيس وزراء بلغاريا يغادر القاهرة بعد لقاء السيسى.. وشكرى يعود من الرياض

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:10 م
حصاد المطار.. توافد وزراء البيئة العرب للمشاركة فى اجتماعات الجامعة العربية.. وفد وزارى رفيع المستوى يطير للخرطوم.. رئيس وزراء بلغاريا يغادر القاهرة بعد لقاء السيسى.. وشكرى يعود من الرياض حصاد المطار
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الثلاثاء سامح شكرى وزير الخارجية قادما من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض وذلك بعد زيارة لمدة 24 ساعة.

 

والجدير بالذكر أن شكرى توجه مساء أمس الاثنين إلى العاصمة السعودية الرياض، حاملاً رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما توافد على مطار القاهرة الدولى، اليوم الثلاثاء، عددا من وزراء البيئة العرب وذلك للمشاركة فى اجتماع الدورة الـ(55) للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء البيئة العرب بعد غد الخميس الدورة الـ 30 لمجلس وزراء البيئة العرب.

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن كل من خليل بن مصلح رئيس الهيئة العامة للأرصاد والبيئة السعودى، وعبد الله أحمد بن الحمد الصباح وزير البيئة الكويتى، عبد الله بلحيف وزير البنية التحتية فى الإمارات، وطارق الخطيب وزير البيئة اللبنانى.

 

فيما غادر مطار القاهرة وفد وزارى متوجهاً إلى العاصمة السودانية الخرطوم للمشاركة فى الاجتماعات الوزارية المصرية السودانية المشتركة والتى تعقد فى إطار الإعداد لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التى ستنطلق الخميس المقبل برئاسة زعيما البلدين.

 

وقالت مصادر بالمطار إن الوفد الوزارى يضم كل من عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ووزير الموارد المائية والرى محمد عبد العاطى،والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ووزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وغادرا على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهه إلى الخرطوم.

 

كما غادر مطار القاهرة الدولى، بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا والوفد المرافق له بعد لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

والجدير بالذكر أن الرئيس السيسى عقد مؤتمرا صحفيا مشترك مع رئيس وزراء بلغاريا اليوم، أكد خلاله بوريسوف على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى معروف بحماية القيم، مثلنا فى بلغاريا نحمى الطوائف.

 

وأضاف فى المؤتمر الصحفى المشترك بقصر الاتحادية، أنهما تحدثا عن نقل التكنولوجيا، وأشار الرئيس السيسى إلى أنه مستعد فى غضون سنة واحدة لإنشاء جامعة فى مصر لنقل الخبرة البلغارية.

 

وأكد أنهما تطرقا فى مباحثاتهما للتعاون فى مجال الصناعات العسكرية والتكنولوجيا والسياحة، مضيفا: "نحن فى البلقان يمكننا توفير الأغذية للدول التى لها ظروف خاصة أو فقيرة كما هو الحال فى بعض الدول الإفريقية".

 

كما غادر مطار القاهرة الدولى،احمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية ويرافقه السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة العربية متوجها إلى دولة الامارات العربية وذلك للمشاركة فى مؤتمر الاستثمار.

 

و يستضيف مؤتمر «الاستثمار فى المستقبل» الذى ينطلق بدورته الثالثة يومى 24 و25 أكتوبر الجارى تحت شعار «الشباب: تحديات الأزمات وفرص التنمية»، أحمد أبو الغيط متحدثاً رسمياً فى اليوم الأول من المؤتمر. 

 

قالت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران، أن إعلان الشركة عن قبول دفعة جديدة للطيارين الجدد "تحت التدريب " تم تحديده وفقا للشروط التى تتوافق مع احتياجات الشركة وما يخدم الخريجين مجال الطيران من أبناء الوطن، موضحة أن الشروط المطلوبة هى ألا يتجاوز سن المتقدم للاختبار 30 عاما.

 

وأوضحت المصادر، أن ما يثار حول السن المطلوب للتقدم حيث أن الشركة وضعت المعايير وفق أسس وضوابط تخدم الشركة ومصلحتها وأنها يجب أن تنتقى أفضل العناصر التى تسمح لها بالمنافسة فى السوق العالمية، مشيرة إلى أن سن الـ30 عاما منح مساحة وفرصة كبيرة لعدد من الشباب الحاصلين على مؤهل طيران وإجازة الطيران منذ 12 عاما تقريبا، حيث أن الإجازة التى يحصل عليها الطالب من سن 18- 20 عاما وهى فترة جيدة لاستيعاب عدد كبير من الخريجين.

 

وأضافت المصادر، أن تدريب الطيارين الجدد يستغرق وقت ليس بقليل حتى يتم الدفع بهم إلى سوق العمل بأعلى المعايير والمواصفات التى يتميز بها الطيار المصرى، وبالتالى وجدت الشركة أن سن 30 عاما هو الحد الأقصى للسن الذى يمكن تدريبه وتأهيله لسوق العمل، مؤكدة أن الشركة ليست مسئولة عن تعيين الدفعات السابقة، خاصة وان دخول أكاديمية الطيران المصرى أو غيرها لا يمنح الخريج حق التعيين فى مصر للطيران أو غيرها وهو المتبع فى جميع انحاء العالم.

 

وفى سياق اخر نظمت الشركة المصرية لخدمات الطيران، برئاسة اللواء محمد كامل، صباح اليوم الثلاثاء، احتفالية بمطار القاهرة الدولى، تزامنا مع وصول أول رحلة لشركة سيشوان الصينية، والتى قامت المصرية لخدمات الطيران بتقديم خدماتها الأرضية لها، حيث وصلت الرحلة من مدينة شينجدو الصينية وكان على متنها 222 سائحا.

 

وحضر الاحتفالية المهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى وعدد من قيادات الشركة، وممثل عن السفارة الصينية بالقاهرة ورئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف ورئيس شركة زاس السياحية شريف الزرقانى وعدد من ممثلى وزارة السياحة والطيران. 

 

وألقى اللواء محمد كامل كلمة بالاحتفالية اكد فيها على مواصلة الشركة ودعمها بكل الامكانات لجهود وزارة الطيران الهادفة للتنسيق الدائم بين كافة شركات الوزارة والجهات المعنية بملف السياحة خلال الفترة القادمة لتشجيع حركة السياحة الداخلية والخارجية وتوفير برامج سياحية متكاملة تناسب شرائح الجمهور المصرى للتعرف على معالم مصر السياحية والأثرية.

 

ورحب رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران بالسائحين الصينيين فى مصر مقدما الشكر للوكيل السياحى على ثقته باختيار الشركة المصرية لخدمات الطيران لتقديم كافة الخدمات الارضية والجوية للططائرة، كما أكد على أن مصر تتمتع بجاذبية خاصة لدى المواطن الصينى كمقصد سياحى متميز، مشيرا إلى أن الشركة ستضع كافة امكاناتها لخدمة السائحين الصينيين فى مطار القاهرة والمطارات المصرية.

 

وأضاف اللواء محمد كامل أن المطارات المصرية تتمتع بالعديد من الامكانات الهائلة والتى تضع مصر فى اطار احد اهم المقاصد السياحية نظرا لما تتمتع به من تكنولوجيا عصرية تواكب كافة المطارات العالمية الموجودة بكل أمحاء العالم، فضلا عن انتشار المطارات المصرية لخدمة التنمية المستدامة وتسهيل حركة السفر والوصول إلى المدن السياحية المصرية.

 

ومن المقرر أن تغادر الرحلة التى وصلت صباح اليوم فى الساعة الثانية ظهر اليوم وهى من طراز الايرباص 330 وعلى متنها 54 راكب بالاضافة إلى شحن 40 طن من المنتجات التصديرية التجارية المصنعة فى مصر إلى الصين وعدد من دول الجوار.

 

وتنظم الخطوط الصينية رحلتين أسبوعيا من مطار القاهرة إلى مدينة تشنج دو يومى الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع، لتصبح مدينة تشنج دو الصينية ثالث مدينة صينية تقدم خدمات الطيران المباشر إلى مطار القاهرة، بعد بكين وجوانجزوا، فى إطار جهود الدولة لتنشيط الحركة السياحية القادمة من المدن الصينية لزيارة المعالم الأثرية والطبيعية بالقاهرة والمحافظات.

 

وعلى جانب اخر استضافت مصر الدورة العاشرة للمؤتمر والمعرض العالمى للطيران الإنسانى الذى ينظمه برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 23 - 25 أكتوبر الجارى، تحت رعاية معالى وزير الطيران المدنى الفريق يونس المصرى، وبمشاركة عدد من المنظمات الإقليمية والدولية منها منظمة الطيران المدنى الدولية ICAO واتحاد النقل الجوى الدولى IATA والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA، الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران FAA، اتحاد الطيارين IFALPA ومنظمة السلامة الجوية FSA بالإضافة إلى سلطات الطيران المدنى العربية والإفريقية وبحضور نخبة من الخبراء وصناع القرار فى مجال الطيران الإنسانى.

 

وسيتم خلال جلسات المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتحديات التى تواجه الطيران الإنسانى واستخدام التقنيات الحديثة لوصول الخدمات الجوية الإنسانية إلى المناطق النائية والمتضررة لإمدادها بالمعونات والمساعدات، كما سيناقش المؤتمر المبادرات الجديدة المطروحة بشأن مستقبل السلامة الجوية لتحسين كفاءة العمليات الجوية الإنسانية.

 

وفى كلمته نيابة عن وزير الطيران المدنى خلال الجلسة الافتتاحية، أكد الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى أن صناعة النقل الجوى تهدف إلى خدمة الانسانية بدورها الفعال فى الاستجابة للأزمات الإنسانية بشكل سريع وخاصة نقل الإمدادات فى حالات الطوارئ والكوارث الكبرى.

 

وأضاف جوهر أن هذا المؤتمر يعد فرصة حقيقية للمشاركين من جميع أنحاء العالم لتبادل الرؤى والخبرات وطرح القضايا التى تخص مستقبل السلامة الجوية والطيران الانسانى لمواجهه تحديات صناعة النقل الجوى ووضع خطط واستراتيجيات محددة للارتقاء بهذه الصناعة، وكذا استخدام التكنولوجيا الحديثة للاستعداد المبكر لمواجهة الكوارث، فضلا عن تطبيق أنظمة ملاحية عالية الدقة فى ظل تكدس الطرق الجوية والذى يعد من أهم تحديات التى تواجه الطيران الانسانى.

 

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران هى الناقل الرسمى لهذا الحدث والتى عقدت فعالياته السابقة بالإمارات العربية المتحدة والمكسيك والأردن والمغرب وسويسرا وإسبانيا والبرتغال، وقد ساهمت التوصيات السابقة فى تمهيد الطريق لطرح مبادرات جديدة بشأن السلامة، وتحسين الكفاءة فى العمليات الجوية الإنسانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة