أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى: دعوة السيسى لوضع حجر الأساس لإنشاء السد التنزانى يعكس عمق العلاقات

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 11:51 ص
برلمانى: دعوة السيسى لوضع حجر الأساس لإنشاء السد التنزانى يعكس عمق العلاقات علاء عابد
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، عن بالغ سعادته لتلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوة من نظيره التنزاني، لوضع حجر أساس سد ماجوفولي، مشيرا إلى أن مصر دائما تسعى لخلق التعاون مع الدول الأفريقية عامة وحوض النيل خاصة.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان، فى تصريحات له اليوم، أن الدعوة دلالة على تقدير دول القارة السمراء للدولة المصرية، موضحا أن مصر دائما تلبي هذه الدعوات على أكمل وجه لتقوية العلاقات، وتقديم يد التعاون بنقل الخبرات المصرية للمساعدة في خطط التنمية والنمو.

وأضاف أن هذه الدعوة هي ثمار لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة علاقة مصر بدول القارة الأفريقية من خلال زيارات مستمرة وخلق تعاون استثماري قوي، وذلك لجعل مصر متربعة على عرش القارة السمراء، ويكون لها الريادة، كما كانت من قبل، وهو أمر له دلالة وهي الثقة بالدولة المصرية في إقامة مشاريع كبيرة مثل هذه، ومتابعتها للمشروعات العملاقة التي أقيمت في مصر على أكمل وجه.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقي دعوة لمصر لوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء السد التنزاني، والذي تعتبره الحكومة التنزانية من أهم المشروعات القومية لتوليد الكهرباء، وستشرف عليه شركة المقاولون العرب المصرية، مؤكدا أن السد سيتم إنشاؤه بطريقة رائعة وسيمثل نموذجًا يحتذى به للتعاون بين الأشقاء الأفارقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة