المصنفات تضبط كتب مخالفة للوائح الأزهر بمكتبة بالمنوفية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 03:33 م
المصنفات تضبط كتب مخالفة للوائح الأزهر بمكتبة بالمنوفية شرطة المصنفات - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضي - دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية حملات أمنية فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها والتى من بينها متابعة مدى التزام العاملين فى مجال حقوق الملكية الفكرية بإتباع أحكام القوانين المنظمة للعمل، وعدم احتواء مضمون الكتب والمطبوعات التى نشرت وتم تداولها بالأسواق ولا سيما التى تستهدف الأطفال على أفكار لا تتناسب مع المرحلة العمرية لهم، مما يؤثر بالسلب على التكوين الفكرى والثقافى للنشء.

وقامت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بحملة مكبرة بالتنسيق مع أمن المنوفية استهدفت المكتبات بنطاق مديرية أمن المنوفية أسفرت عن ضبط المدير المسئول عن إحدى المكتبات بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية ويدعى "محمد. ع. س".

وتم ضبط عدد من الكتب التى تستهدف الأطفال صغار السن (بدون رقم إيداع أو تصريح من مجمع البحوث الإسلامية) وتبين بيع وعرض كتب بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وقيام المكتبة بإصدار بعض الكتب الدينية بالمخالفة للضوابط واللوائح والقرارات المنظمة لذلك من الأزهر الشريف وقيام المكتبة بإصدار كتب رغم عدم تسجيل المكتبة كعضو بإتحاد الناشرين وعرض وبيع الكتب بدون رقم إيداع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة