الجبير: المملكة ملتزمة بملاحقة كل المسئولين عن مقتل خاشقجى

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 12:05 م
الجبير: المملكة ملتزمة بملاحقة كل المسئولين عن مقتل خاشقجى وزير الخارجية السعودى عادل الجبير
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة عكاظ السعودية، تصريحات لوزير الخارجية السعودى عادل الجبير، حول قضية جمال خاشقجى حيث أكد الجبير إن المملكة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل فى مقتل الصحفى جمال خاشقجى، مؤكدا أنه سيجرى القبض على كل المسؤولين عن الحادث.

 

وأوضح الجبير، فى مؤتمر صحفى بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، نقلتها "عكاظ " إن السعودية أرسلت فريقا إلى تركيا وسيجرى اعتقال كل المسئولين عن الحادث.

 

وكان الجبير قد ذكر فى مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن المسؤولين السعوديين سيواصلون تقديم معلومات بشأن مقتل خاشقجى عندما تكون متاحة.

 

وأوقفت السلطات القضائية فى السعودية 18 شخصا على ذمة القضية، جميعهم من الجنسية السعودية، "تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين فى هذه القضية وتقديمهم للعدالة"، بحسب بيان صادر عن النائب العام.

 

وكان العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أمر بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة، أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، بالإضافة إلى إنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة.

 

ووجه العاهل السعودى بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، وتحديث نظامها ولوائحها، وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة