التليفزيون هذا السماء.. "كلام ستات" يكشف جدوى المساج على الموظفين أثناء العمل.. وقانون مزاولة المهن الطبية محور عمل "الحياة اليوم".. وطباخ الملك فاروق يروى لـ"صبايا" حكايات الزعماء فى عشق الفتة والجمبرى والكفتة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 01:37 ص
التليفزيون هذا السماء.. "كلام ستات" يكشف جدوى المساج على الموظفين أثناء العمل.. وقانون مزاولة المهن الطبية محور عمل "الحياة اليوم".. وطباخ الملك فاروق يروى لـ"صبايا" حكايات الزعماء فى عشق الفتة والجمبرى والكفتة شريهان أبو الحسن - خالد أبو بكر - لبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقيب الفلاحين عن وصول البطاطس لـ14 جنيها: "التجار اشتروها بجنيه وخزنوها"

عضو بـ"الأطباء": قانون مزاولة المهنة ليس فى صالح الطبيب ولا المريض

"الصحة": "مفيش حاجة فى الدنيا اسمها كشف مستعجل".. والعيادات "مش طوارئ"

شاهد.. "كل يوم" يكشف سلبيات مراكز الاستشارات الأسرية على الإنترنت

محافظ شمال سيناء: المحافظة ستصبح آمنة تماما مثل باقى المحافظات بنهاية 2018

سفير الإمارات بالقاهرة: استثمارات كبيرة ستظهر بمصر فى القريب العاجل

 

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

"كلام ستات" يكشف جدوى المساج على الموظفين أثناء العمل ويناقش العديد من شكاوى المشاهدين

 

استهلت مذيعات برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى وهيدى كرم ونهال عنبر، المذاع عبر فضائية "on e"، بتناول بعض الأخبار التى تم تداولها بنطاق واسع خلال الساعات الماضية، وكان منها إعلان إحدى الشركات المصرية عن "تدليع" موظفيها عبر المساج، معبرين عن أن ذلك يعد أمرا سلبيا وليس إيجابيا، كون المساج يجعل الإنسان يدخل فى حالة من الهدوء تجعله أقرب إلى النوم.

 

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن أن هناك أكثر من وسيلة للترفيه بعيدا على المساج الذى يجعل جسد الإنسان يتكاسل عن العمل، بينما هناك أكثر من وسيلة للترفيه تجعل العاملين فى حالة نشاط وحيوية بشكل مستمر مثل "البلاستيشن".

 

وفى السياق ذاته تساءلت شريهان أبو الحسن عن كيفية تعامل الفنان مع ساعات العمل الطويلة، التى قد تصل إلى 20 ساعة يوميا، فعلقت الفنانة ندى رحمى ضاحكة: "أنا الميكاب بيشرخ على وشى"، موضحة أن بشرتها لا تتشرب الميكاب ما يجعله يذهب تدريجياً مع طول ساعات العمل.

 

استشارى نفسى لـ"كلام ستات": 30% من الزوجات المصريات يضربن أزواجهن

 

قال الدكتور وليد هندى، استشارى الصحة النفسية، إن اختلاف الميول والطباع والاتجاهات بين الرجل وزوجته يحتاج إلى وقت لحين التغلب عليه ويبدأ التكيف والتقابل بين طرفى الأسرة، مناشداً الأزواج ترك مساحة لأزوجهن لممارسة بعض من أمورها الحياتية مثل الجلوس على الإنترنت أو الخروج ذويها أو الحديث فى الهاتف ولا يمارس ضغط عليها بشكل مستمر حتى لا يحدث الانفجار، متابعًا: "المرأة المصرية الأولى عالمياً فى ضرب الأزواج ووفق محاضر الشرطة فأن 30% من الزوجات المصريات يضربن أزواجهن".

 

وأضاف "هندى"، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانات نهال عنبر، وندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن الأسرة المصرية عليها عامل كبير فى تربية بناتهن على قواعد وأسس الحياة الزوجية مثل ترتيب المنزل والحفاظ على هدوئه، وتعلم الطبيخ بالإضافة إلى مواجهة المشاكل بشكل لائق وكيفية امتصاص الأمور السلبية، قائلًا: "حالياً الأم تقول لبنتها قصصى جنحاته وفى المقابل أكسر للبنت ضلع يطلع ليها 100 وغيرها من الأمور السلبية التى تؤدى فى نهاية الأمر فشل العلاقات الزوجية والوصول إلى الطلاق.

 

ولفت استشارى الصحة النفسية، إلى أن 27% من نسبة الطلاق بمصر بسبب سماع الزوجة لكلام والدتها بشكل مستمر دون الإنصات إلى زوجها، متابعًا: "فشل الزواج بمصر يأتى نتيجة تدخل أحد الوالدين يا أما هو ابن أمه يا أما هى بنت أمها"، مشددًا على أن الخلافات الزوجية جزء لا يتجزأ من القانون الذى ينظم الحياة الأسرية وفى حال وجود وعى من طرفى الأسرة وتنشأة صحيحة قائمة على أن الحياة الزوجية من المقدسات التى يجب الحفاظ عليها وتلاشى أى مواقف سلبية، يستطيع الزوج والزوجة التغلب على أى عقبات.

 

وشدد هندى، على ضرورة ابتعاد الأزواج عن المصطلحات الاستفزازية اثناء الخلاف بينهما وعليهما مناقشة السلوك المفروض لا الشخصية، مضيفًا: "يعنى الراجل ميقلش أنا اتخلقت كدا وهفضل كدا.. وهى متقلش ليه أنت بخيل مثلاً.. يوجد مصطلحات تفى بذات الغرض دون أن تجرح".

 

نقيب الفلاحين عن وصول البطاطس لـ14 جنيها: "التجار اشتروها بجنيه وخزنوها"

 

علق حسين عبد الرحمن النقيب العام للفلاحين، على ارتفاع أسعار البطاطس فى مصر، حيث أرجع ذلك إلى احتكار كبار المنتجين وتخزين كميات كبيرة فى الثلاجات لتعطيش السوق ورفع الأسعار.

 

وطالب "عبد الرحمن" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، بضرورة محاسبة أباطرة ومافيا البطاطس، مضيفًا: "كنا نبيع الطن للتجار بـ900 جنيه، بمعنى أن الكيلو لا يصل سعره لجنيه واحد، ولكنهم يخزنون البطاطس ويتم بيعها بتلك الأسعار، ولأول مرة تحدث فى مصر يصل كيلو البطاطس لـ14 و16 جنيها".

 

وأشار حسين عبد الرحمن النقيب العام للفلاحين، إلى أن التجار يخزنون البطاطس ويحتكرونها بهدف زيادة أسعارها.

 

فيما تناول البرنامج السلبيات المترتبة على الشراء عبر الإنترنت، وعرض صورا تتناول أشخاصا قاموا بشراء ملابس فصدموا عندما وجدوها لا تناسبهم نظراً لقصرها، بالإضافة إلى الأحذية التى بها العديد من الأخطاء.

 

 عضو بـ"الأطباء": قانون مزاولة المهنة ليس فى صالح الطبيب ولا المريض

 

قال أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، إن أغلب الأطباء يرون قانون مزاولة المهن الطبية ليس فى صالح الطبيب أو المريض، والأخير أكثر تضررًا منه، كما لم يتم الأخذ برأى المتخصصين من الأطباء قبل مناقشة هذا القانون.

 

وأضاف "حسين" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر،  والإعلامية لبنى عسل، أن النقابة مع التدريب الطبى المستمر وبداية من الدراسة، وتحدثت كثيرًا مع عمداء كليات الطب فى ذلك، وأطباء الامتياز يشكون دائما من عدم تلقيهم التدريب الكافى، والنقابة تطالب بنظام معروف يضمن تقارب مستوى التدريب بين الجامعات، مع معرفة الجهة التى ستتحمل تكاليف التدريب.

 

 

وتابع: "القانون الجديد مش فى مصلحة أحد، وبه ضرر للمريض ثم الطبيب، كما أرى أن تسعيرة الكشوف الطبية وضعت لصالح وزارة المالية لحصر الضرائب على الأطباء.. وكان لا بد من وضع تكاليف الخدمة، فالطبيب مش بيبيع هوا.. ولا يتربح من كامل الكشف الذى يتحصل عليه".

 

"الصحة": "مفيش حاجة فى الدنيا اسمها كشف مستعجل".. والعيادات "مش طوارئ"

 

قال الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، إن تسعيرة الكشوف الطبية، هدفها حماية الطبيب ومتعارف عليها فى جميع دول العالم.

 

وأشار فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أن الضرائب تحصل من الأطباء بطرق كثيرة، مستطردًا:"نحتاج لمصارحة ومكاشفة وشفافية فى التعامل، فالقطاع الخاص به كثير من المشكلات وأبرزها ما يسمى بالكشف المستعجل.. مفيش حاجة فى الدنيا اسمها كشف مستعجل، والعيادة ليست طوارئ".

 

وواصل قائلًا: "مش هينفع أدى المريض مدة للحجز لشهرين، ثم يتم السماح بدخول مريض آخر عشان الفلوس"، لافتًا إلى أنه يتم توجيه إنذار فى المخالفات البسيطة، وحال تجاوز الطبيب فى المخالفات يتم سحب الرخصة.

 

طباخ الملك فاروق لريهام سعيد: الملك كان عاشقا للفتة ولحمة الموزة والمخ

 

كشف على محمد على، كواليس عمله بمطبخ الملك فاروق، قائلا: إنه عمل كصبى طباخ عند الملك فاروق، حيث كان يجهز الكثير من المأكولات، التى يعشقها الملك مثل الفتة ولحوم العجول والخرفان والموزة والمخ، وكان مطبخ الملك يجهز يوميًا مأكولات لـ70 من البشوات الحاضرين باستمرار.

 

 

وقال "على محمد على" خلال حواره ببرنامج "صبايا" الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، على شاشة "الحياة"، إنه بدأ العمل كصبى طباخ فى شارع عدلى باشا، ثم بدأ العمل فى كثير من المحلات وفندق مينا هاوس أيام الزمن الجيل، وعاصر الكثير من المشاهير أمثال عبد الحليم حافظ وغيرها من الفنانين.

 

وأشار إلى أنه جهز مأكولات للرئيس السادات فى نادى اليخت، وكان برفقته آنذاك الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، مضيفًا: "جهزت لهم السمك والجمبرى والكابورويا".

 

"كل يوم" يكشف سلبيات مراكز الاستشارات الأسرية على الإنترنت

 

قالت سارة سليمان استشارى علاقات زوجية، إن السبب وراء خوضها إلى هذا المجال هو ارتفاع نسب الطلاق بالمجتمع المصرى، مشيرة إلى أن كل ثلاث دقائق تقع حالة طلاق، وتابعت:" العام الماضى كانت حالة كل 5 دقائق"، لافتة إلى أنها تقدم الدعم للمقبلين على الزواج وكذلك تقدم النصح للمتزوجين أثناء وجود مشاكل بينهما.

وأضافت سارة سليمان، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أنها تعمل مع فريق كامل فى ذلك لديه خبرة فى علم الاجتماع، وتابعت:"بعد تخرجى من الجامعة الأمريكية من قسم الاجتماع ذهبت إلى أمريكا للحصول على كورس فى الزواج.

ونصحت سارة سليمان، المواطنين الذين يذهبون إلى هذه المراكز البحث عن الشهادات المعتمدة والمتخصصة التى حصل عليها المركز لممارسة هذا النشاط، لافتة إلى أن علم التدريب موجود فى العالم منذ السبعينيات ولم يدخل مصر إلا مؤخراً وبالتحديد خلال السنوات القليلة الماضية ، وتابعت: "مصر تفتقر لتقنين هذا المجال كونه مجال حديث".

من جانبه استنكر الدكتور جمال فرويز، استشار الطب النفسى، خلال مشاركته الحوار، أن مثل هذه المواقع المنتشرة بكثرة عبر الإنترنت، لافتاً إلى أن الشهادات التى يتحدث عنها من يعملون بهذه المراكز غير مقننة بمصر وكافة شهادتهم من الخارج، وتابع: "لابد من وجود مرجعية تعتمد عليها مثل هذه المراكز ومظلة يحتمى تحتها ممن يقدمون هذه النصائح للأزواج، خاصة وأنه لا يوجد لهم نقابة مهنية أو اجتماعية".

وأكد استشار الطب النفسى، أن كثير ممن يأتون إلى يقولون لى ان المشاكل التى تعرضوا لها سببها النصائح التى تلقوها من قبل البعض عبر الإنترنت ، وتابع: "أن كان هناك فرد جيد داخل هذه المراكز فنهاك كثير منهم طالح..بعضهم يمارس دعارة مقننة ونصب عن طريق نهب الأموال ممن يتعاملون معهم.. بعضهم ينصح الخطيبة بأن تذهب إلى خطيبها بعد التعرف على الإنترنت وتمكث معه أسبوع فى المنزل.. وهذه هى الدعارة المقننة".

واستكمل إيهاب معوض، كاتب فى العلاقات الأسرية، شارك فى الحوار، قائلاً: "أنه لا يمتلك مركز على أرض الواقع لتقديم هذه الاستشارات ولكن يعكف على تقديمها من خلال الكتب التى يصدرها أو عبر الإنترنت"، مستنكراً توجيه الاتهامات لأصحاب هذا التخصص.

وتابع"إيهاب معوض": "هل كان يستطيع أحد محاسبة  عبد الوهاب مطاوع عن الاستشارات التى كان يقولها.. أو أسامة منير  ويقول لهما هذا ليس تخصصكم".

وفى مداخلة هاتفية بالبرنامج قالت عبير سليمان، باحثة فى شئون المرأة ، خلال مداخلة هاتفية، إن هذه المراكز لا تخرج عن طور البيزنيس وسوق للنصب والهدف منه الأرتزاق من وراء المشاكل الأسرية الطبيعية التى تحدث بين أى زوجين، مؤكدة أن المشكلة الكبرى تكمن فى عدم وجود مظلة لمثل هذه المراكز تحاسبهم حال وقوع أى خطأ منهم.

 

محافظ شمال سيناء: المحافظة ستصبح آمنة تماما مثل باقى المحافظات بنهاية 2018

 

قال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه يتوقع أن بنهاية 2018 ستصبح سيناء آمنة تماما مثل باقى محافظات الجمهورية، وذلك من واقع متابعته لنجاحات العملية العسكرية "سيناء 2018" فى الحرب على الإرهاب.

 

وأضاف شوشة، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "مساء dmc، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال له فى اجتماعه مع المحافظين بعد توليهم المسئولية وحلفهم لليمين الدستورية "أنت ذاهب لتنمية سيناء"، مشيرا إلى أن ميناء العريش سيعاد تشغيلها مرة أخرى.

 

وأوضح المحافظ، أن الحظر على تداول مواد البناء واستخدام الوقود تم رفعه فى شمال سيناء، وكل يوم يتم إنجاز جديد على أرض الفيروز، وهذا ما يجعل هناك رضا داخل المواطن السيناوى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن الشعور بالأمن وتوفير الاحتياجات الأساسية أهم احتياجات المواطن السيناوى.

 

وأشار إلى أنه يقتنع أن التنمية فى سيناء هى التى توفر الأمن وليس العكس، وهناك مخطط شامل تتبناه الدولة ومكلفة بإعداده وزارة الإسكان لتنطلق سيناء انطلاقة غير عادية فى التنمية فى المرحلة المقبلة.

 

سفير الإمارات بالقاهرة: استثمارات كبيرة ستظهر بمصر فى القريب العاجل

 

قال السفير جمعة الجنيبى، سفير دولة الإمارات فى القاهرة، إن العلاقات المصرية الإماراتية وطيدة، وتأسست منذ أيام الشيخ زايد مؤسس الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن مصر لها مواقف مشرفة مع الإمارات، وهى من أوائل الدول التى ساندت قيام الاتحاد، وأرسلت المعلمين والمهندسين والأطباء لمساعدة الإمارات فى نهضتها.

 

وأوضح الجنيبى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الإمارات تلاحظ بقوة المشروعات الكبيرة التى أقيمت بمصر فى فترة جيزة، وهذا نابع من متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى، الذى يمتلك القوة لإنجاز مشروعاته لكى يلحق بمصاف الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن مستثمرين كثيرين من الإمارات يناقشون مع جهات مختلفة فى مصر الدخول باستثمارات وستظهر فى القريب العاجل، سواء فى العاصمة الإدارية وغيرها من المناطق الأخرى، وذلك فى إطار حرص الإمارات على ضخ الاستثمارات الكبيرة داخل الدولة المصرية.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة