أكرم القصاص - علا الشافعي

الاحتلال الإسرائيلى والصين يوقعان 8 اتفاقيات ثنائية بمجالات العلوم والتكنولوجيا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 04:00 ص
الاحتلال الإسرائيلى والصين يوقعان 8 اتفاقيات ثنائية بمجالات العلوم والتكنولوجيا الرئيس الصينى شئ جين بينج
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، نائب الرئيس الصينى وانج تشى- شان، حيث اتفق الجانبان على توقيع 8 اتفاقيات ثنائية فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحياتية والإبداع والصحة الرقمية والزراعة.

وكان تشي- شان قد وصل إسرائيل ظهر الإثنين فى زيارة تستمر لثلاثة أيام، حيث ترأس بعثة تضم وزراء ونواب وزراء من 13 دائرة حكومية صينية.

وجاء فى بيان صدر عن مكتب نتنياهو "استضاف رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته سارا هذا المساء نائب الرئيس الصينى وانج تشى- شان فى مقر إقامة رئيس الوزراء بالقدس".

وقال نتنياهو: "أهلا وسهلا بك فى إسرائيل. هذه هى أهم زيارة يقوم بها زعيم صينى لإسرائيل منذ 18 عاما. هذا هو دليل على الصداقة المتنامية بيننا. وصول نائب الرئيس الصينى إلى إسرائيل وقيامه بتلبية دعوتى له بحضور مؤتمر رئيس الوزراء للإبداع هو عبارة عن مجاملة كبيرة جدا لإسرائيل تعكس العلاقات المتطورة بين الصين وإسرائيل وأتطلع إلى إجراء محادثات معه".

وأضاف البيان "عقد رئيس الوزراء ونائب الرئيس الصينى لقاء عمل فى إطار مأدبة عشاء حضرتها الحاشيتان.

وبحسب البيان "سيترأس رئيس الوزراء نتنياهو ونائب الرئيس الصينى اللقاء الرابع للجنة الإبداع الإسرائيلية الصينية الذى سيعقد فى مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية كمشاورات بين الحكومتين. سيتم خلاله التوقيع على 8 اتفاقيات ثنائية فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحياتية والإبداع والصحة الرقمية والزراعة".

وقال البيان بأن "نتنياهو سيوقع ونائب الرئيس الصينى على الخطة الثلاثية الجديدة التى سيقرّها المؤتمر. لجنة الإبداع تلتئم سنويا سواء فى القدس أو فى بكين وهدفها هو تعزيز التعاون بين الدوائر الحكومية من البلدين ودفع مشاريع مشتركة تشمل القطاع الخاص القيام بأبحاث مشتركة فى العلوم والصناعة وتخصيص منح دراسية لطلاب من البلدين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة