خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دورات تدريبية مجانية فى تصميم الديكور والإضاءة المسرحية بالصعيد ووجه بحرى

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 07:14 م
دورات تدريبية مجانية فى تصميم الديكور والإضاءة المسرحية بالصعيد ووجه بحرى الفنان حازم شبل
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم الفنان حازم شبل السينوغرافي المعروف 10 دورات تدريبية مجانية بعنوان "مقدمة في تصميم وتنفيذ الديكور والإضاءة المسرحية" في مدن وجه بحري والصعيد. 

وأوضح شبل لليوم السابع أن تلك الدورات يقدمها تطوعا كمحاضر لعشر دورات تدريبية في عشر مدن مصرية منها خمس مدن في وسط وجنوب صعيد مصر لكل الطلاب المهتمين وشباب المسرح والعاملين والمتعاملين مسرحياً في الثقافة الجماهيرية ومراكز الفنون والشباب والمسرح الكنسي  وهواة المسرح.

وأوضح أن تلك الدورات تقام بناء على فوزه بتسابق منحة فولبرايت Fulbright لعام 2018-2019 بخصوص مشروع لنقل الخبرات التي تدرب عليها أثناء حصوله علي منحة فولبرايت الأمريكية الأساسية عام 2006-2007 - والتي قضى بمقتضاها عاما دراسيا متدرباً ودارساً لفنون تصميم الديكور والإضاءة المسرحية ، بمستوي الماجيستير الفني MFA بجامعة راتجرز بولاية نيو جيرسي بخلاف زيارات تقنية وتدريبية في مسارح في أكثر من خمس ولايات أمريكية ويحاول نقل خبراته إلي شباب بلده (مصر) .

وتقدم تلك الدورات التدريبية بتعاون "مشكور ومقدر لتوفير مسارح للدورات" مع الهيئة العامة لقصور الثقافة (وزارة الثقافة المصرية) وجامعة المنيا وعدد من الجامعات والهيئات المصرية وكأحد أنشطة المجموعة المصرية الأعضاء في الهيئة العالمية للسينوجرافيا OISTAT والأعضاء في الهيئة العالمية للمسرح ITI.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة