وزير الإعلام اللبنانى ينفى اعتزام الحريرى الاعتذار عن عدم تشكيل الحكومة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 01:25 م
وزير الإعلام اللبنانى ينفى اعتزام الحريرى الاعتذار عن عدم تشكيل الحكومة سعد الحريري
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى وزير الإعلام اللبنانى ملحم الرياشى، بصورة قاطعة، صحة ما ذكره أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية في لبنان، من أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري أبلغه نيته بالاعتذار عن عدم استكمال تشكيل الحكومة ومغادرة البلاد.

وأكد الرياشي، فى تصريح اليوم الثلاثاء، أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة ولا يمت للحقيقة بأي صلة.

وكان أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية قد ذكر أن الحريري أبلغ الرياشي، خلال لقائهما مساء أمس الأحد، أنه في حالة لم يتم تشكيل الحكومة حتى نهاية الأسبوع، فإنه سيتوجه إلى قصر بعبدا للقاء الرئيس ميشال عون والتقدم باعتذار عن عدم الاستمرار في التكليف بتشكيل الحكومة وأنه سيغادر البلاد.

كما أكد الحريرى، أنه مستمر في إجراء الاتصالات والمشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة، مشددا على أن الموضوع ليس مستحيلا كما يحاول البعض تصويره، وأن العقبات في طريقها نحو الحل.

ونفى الحريري - في تصريحات صحفية اليوم - وجود أي مشكلة تتعلق بالتمثيل الوزاري للطائفة السنية داخل الحكومة، وذلك ردا على سؤال يتعلق بتمثيل السنة من فريق  8 آذار  المقربين والمتحالفين مع حزب الله.

وقال " ليس هناك من عقدة سنية، ومن يريد أن يطالب بالتمثيل فهذا شأنه، وفي نهاية المطاف سأبحث التشكيلة الحكومية مع رئيس الجمهورية ونقطة على السطر".. وأضاف: " لا أريد التحدث كثيرا عن هذا الموضوع، ولو كان هناك حزب كبير يطالب أن يتمثل في الحكومة لتفهمت ذلك، ولكن أن يتم تجميع نواب لتشكيل كتلة نيابية فهذا أمر آخر.. وفي أي حال هناك حوار ونأمل خيرا".

وأشار الحريري إلى أن العقبة أمام تشكيل الحكومة ليست موضوع الحقائب، وأن الأساس فيها يتعلق بتركيبة الحكومة وكيف سيكون توزيع الحصص الوزارية، معربا عن أمله في أن تسير الأمور نحو الاتجاه الصحيح.

وحول موضوع مكافحة التلوث ، أكد رئيس الوزراء اللبناني أنه سيكون من أبرز المشروعات التي ستعمل عليها الحكومة الجديدة، خاصة في منطقة البقاع ونهر الليطاني.

وأشار الحريرى - خلال كلمته باحتفالية توقيع اتفاقية بين إحدى الشركات اللبنانية وشركة كندية لإنشاء محطة عملاقة لمعالجة النفايات السائلة - إلى أهمية العمل على تنظيف وإنهاء التلوث بنهر الليطاني، والاستفادة من القروض الموجهة من جانب البنك المركزى والمصارف اللبنانية نحو المشروعات فى هذا الإطار، لوضع حد للتلوث والأوبئة في منطقة البقاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة