أكرم القصاص - علا الشافعي

ما هدف مسابقة "اصنع كتابك الإلكترونى"؟.. القومى لثقافة الطفل يرد

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:11 م
ما هدف مسابقة "اصنع كتابك الإلكترونى"؟.. القومى لثقافة الطفل يرد المركز القومى لثقافة الطفل
كتبت ــ بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نظم المركز القومى لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور سعيد المصرى، مسابقة "اصنع كتابك الإلكترونى" للعام الثالث على التوالى، وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور محمود إسماعيل الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة قسم كمبيوتر، ومن المركز إنجى مدثر باحثة بقسم الأبحاث، وعصام الشحات مسئول العلاقات العامة بالحديقة الثقافية.

وقالت ميرفت مرسى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن الهدف من مسابقة "اصنع كتابك الإلكترونى" هو ربط القراءة بالتكنولوجيا، وأن عدد المشاركين فى المسابقة هذا العام قد بلغ  120طفلا من محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والإسماعلية، والفيوم، وجنوب سيناء.

 وأوضحت، أن الأطفال المشاركين قد تنوعوا فى اختيار الكتب فى العديد من المجالات العلمية والاجتماعية والتاريخية والأدبية، وتنوعت الموضوعات التى طرحها الأطفال عن البيئة، ونصر أكتوبر المجيد، وفى مجالات التنمية البشرية عن كيفية إسعاد الآخرين، والتفاؤل بالمستقبل، وكذلك عن العملات عبر التاريخ، وكان للتكنولوجيا أيضا تأثيرها حيث تناول الأطفال وسائل التواصل والتكنولوجيا الحديثة والهاكر.

وتابعت، أن المشاركين يعرضون موضوعاتهم باستخدام أحد برامج "المالتى ميديا"، وقد جاءت أصغر مشاركة فى المسابقة من الطفلة جوليا ماهر عزت 9 سنوات، والتى عرضت كتابا عن الديناصورات باستخدام برنامج الباور بوينت.

يذكر أن الجوائز تتنوع ما بين ميداليات ذهبية وفضية وشهادات تقدير وإصدارات من مطبوعات المركز، سوف توزع على الفائزين فى المسابقة خلال حفل يقيمه المركز فى أجازة نصف العام الدراسى بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة