مئات الشركات الأمريكية تمنح إجازة لموظفيها للتصويت فى انتخابات الكونجرس

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 02:53 م
مئات الشركات الأمريكية تمنح إجازة لموظفيها للتصويت فى انتخابات الكونجرس الكونجرس الامريكى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة بلومبرج أن أكثر من 400 شركة أمريكية سوف تمنح موظفيها أجازة مدفوعة الأجر يوم انتخابات الكونجرس المقررة 6 نوفمبر المقبل، وذلك للمساعدة فى زيادة الإقبال على التصويت، كجزء من مسئوليتها المؤسسية تجاه الانتخابات.

 

وأوضحت الشبكة الامريكية على موقعها الألكترونى، اليوم الأثنين، أنه بحسب تقارير من جمعية إدارة الموارد البشرية، فإن 44% من الشركات الأمريكية سوف تمنح إجازة مدفوعة الأجر لموظفيها يوم التصويت، ذلك مقابل 37% فى الانتخابات الرئاسية 2016.

 

ويغطى القرار ملايين العمال مما قد يؤثر ذلك على نتائج السباق لمجلسى النواب والشيوخ، وربما يحدد حتى الطرف الذى يسيطر على المجلسين، فضلا عن السباقات على مناصب الحكام فى ولايات عديدة.

 

وسوف تتجه بعض الشركات الاخرى إلى منح إعفاء ساعتين لموظفيها من أجل التصويت ومن بينها سلسلة مطاعم CAVA التى يعمل لديها 1800 موظف فى 68 فرعا يتوزعون فى 10 ولايات أمريكية، وهو القرار الأول من نوعه للشركة.

 وأدلى حوالى 60% من الناخبين المؤهلين بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وفقاً لبيانات من مشروع انتخابات الولايات المتحدة،وفى الانتخابات النصفية، مثل تلك المقبلة فى نوفمبر، عادة تكون معدلات الإقبال أقل، ففى عام 2014، شارك حوالى 36% فقط من الناخبين المؤهلين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة