أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا وظف "فيس بوك" نائب رئيس الوزراء سابق لإدارة الشئون العالمية للشركة؟

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:00 ص
لماذا وظف "فيس بوك" نائب رئيس الوزراء سابق لإدارة الشئون العالمية للشركة؟ فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجأ الكثيرون من قرار فيس بوك بتوظيف نائب رئيس الوزراء السابق "نيك كليج" داخل الشركة التكنولوجية العملاقة، ولكن علاقة "نيك" بشبكة التواصل الاجتماعى مضى عليها عدة أشهر، وسيخلف الزعيم الليبرالى الديمقراطى السابق، الذى كان بمثابة اليد اليمنى لدايفيد كاميرون بين عامى 2010 و 2015، إليوت شراج كرئيس للشئون العالمية والاتصالات فى الشركة.

وفى منصبه الجديد، سيُكلَّف "نيك" بمحاربة العديد من القضايا التى ظهرت فى عام 2017، وسيستفيد من خبرته الواسعة كمفاوض تجارى سابق للمفوضية الأوروبية وعضو فى البرلمان الأوروبى، والذى سوف يخدمه بشكل جيد فى أى تعامل مستقبلى مع بروكسل.

لماذا يحتاج الفيس بوك إليه؟

يأتى تعيين "نيك كليج" فى أعقاب سلسلة من الفضائح للشبكة الاجتماعية، وكان آخرها خرقًا كبيرًا للبيانات أضر بالمعلومات الشخصية لـ30 مليون مستخدم لفيس بوك، وسيتناول جزء من دوره الجديد الآثار السياسية والاجتماعية لمثل هذه الخلافات، فى محاولة لتشكيل التنظيم السياسى الذى سينتج حتمًا عن التحقيقات فى خروقات البيانات والحوادث الأخرى.

وقال فى بيان حديث: "أعتقد أن فيس بوك يجب أن يستمر فى لعب دور فى العثور على إجابات لهذه للعديد من الأسئلة، وليس بالعمل بمفرده فى سيليكون فالى، ولكن بالعمل مع الأشخاص والمنظمات والحكومات والهيئات التنظيمية فى جميع أنحاء العالم لضمان أن التكنولوجيا هى قوة للخير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة