كيف يستغل فالفيردى إصابة ميسي لإعادة بناء برشلونة؟

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 02:00 ص
كيف يستغل فالفيردى إصابة ميسي لإعادة بناء برشلونة؟ فالفيردى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء فترة التوقف الدولى، أصبح إرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة الأسبانى مطالباً باستعادة التوازن وتصحيح المسار بعد سلسلة من النتائج السلبية بالبطولة بالرغم من الفوز الكبير الذى حققه الفريق ضد إشبيلية بنتيجة 4-2.  

وقبل مباراة إشبيلية التى أعادت برشلونة إلى صدارة جدول الدورى الأسبانى برصيد 18 نقطة، فقد الفريق 9 نقاط متتالية فى 4 جولات بالدورى الأسبانى قبل التوقف بعدما تعادل فى 3 لقاءات وخسارة وحيدة ولم يستغل تعثر الريال الكبير هذا الموسم بعد رحيل زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو والإصابات المتتالية التى ضربت الفريق.

وكشفت صحيفة "ماركا" الأسبانية، عن خطة إنقاذ برشلونة لاستعادة التوازن فى الدورى الأسبانى والمنافسة على الثلاثية التاريخية خاصة بعد إصابة ليو ميسي نجم الفريق وغيابه 3 أسابيع.

بيكيه من مباراة فالنسيا الأخيرة
بيكيه من مباراة فالنسيا 

 

إعادة تأهيل الدفاع

بات فالفيردى مدرب برشلونة مطالباً بإعادة حساباته دفاعياً بسبب الاخطاء الفادحة التى ارتكبها لاعبى الخط الخلفى وعلى الأخص جيرارد بيكيه والتى كلفت البارسا خسارة 9 نقاط فى أخر 4 جولات بالبطولة قبل مباراة إشبيلية أمس، السبت، وفى حالة عدم القدرة على العودة إلى التوازن الدفاعى سيكون من الصعب الإستمرار فى المنافسة على الألقاب محلياً وأوروبياً.

سواريز
سواريز

عودة سواريز للتهديف

يعانى الأوروجوايانى لويس سواريز من نحس تهديفى يلازمه منذ إنطلاق الموسم الحالى لليجا حيث أحرز 4 أهداف حتى الان بالمسابقة بعد 9 جولات، ولابد من مساعدته على العودة للغزارة التهديفية التى تساعد البلوجرانا كثيراً فى حسم أغلب المباريات الصعبة، وبدأ فى العودة بالفعل بعد التسجيل أمام إشبيلية.

فيدال
فيدال

تطبيق سياسة التدوير

من النقاط الهامة التى يجب على أرنستو فالفيردى اللجوء إليها ومنح المزيد من الدقائق للاعبين البدلاء وعلى الأخص الثنائى أرتورو فيدال والبرازيلى مالكوم اللذان يملكان القدرة على صنع الفارق بسبب مستواهم المميز فنياً وبدنياً.

خوان ميراندا
خوان ميراندا

 

الاستعانة بشباب الرديف

يعانى فريق برشلونة فى الجانب الأيسر بسبب عدم وجود بديل لجورى ألبا ومركز قلق الدفاع نظراً للإصابات المتكررة لذلك لابد من إعطاء عدد من لاعبى الفريق الثانى "الرديف" الفرصة للظهور ومنحهم الثقة مثل خورخى كوينكا الذى يقدم مستويات رائعة فى الجانب الدفاعى وخوان ميراندا الذى يمكن الإستعانة به بالتناوب مع ألبا.

أرثر ميلو نجم خط وسط برشلونة
أرثر ميلو نجم خط وسط برشلونة

 

الاعتماد على أرثر ميلو
 

قدم فريق برشلونة الأسبانى أداء قوى ضد توتنهام فى ملعب "ويمبلى" واستطاع أن يقهر النادى اللندنى بنتيجة 4-2 بعدما خاض فالفيردى المباراة بطريقة 4-3-3 فى وجود أرثر ميلو الذى تمكن من احكام السيطرة على وسط الملعب فى وجود بوسكيتس وراكيتتش وافساد العديد من التمريرات للسيبرز والحصول على المزيد من الأخطاء بسبب التحكم فى الكرة.

وبناءاً عليه، يبدو أن هذه الطريقة قد تعيد برشلونة إلى الطريق الصحيح بالدورى الأسبانى حال الاستمرار على اللعب بها من قبل فالفيردى والتنازل عن طريقة 4-2-2 التى لا تناسب طبيعة الكرة فى برشلونة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة