أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الشمالية اشترت سلعا فاخرة بقيمة 640 مليون دولار من الصين فى 2017

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:36 م
كوريا الشمالية اشترت سلعا فاخرة بقيمة 640 مليون دولار من الصين فى 2017 ترامب وكيم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب ببرلمان كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية استوردت ما قيمته 640 مليون دولار من السلع الفاخرة من الصين العام الماضى فى مخالفة للعقوبات الأمريكية التى تحظر مثل هذه التجارة بسبب برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية.

وحثت الولايات المتحدة على الالتزام الصارم بالعقوبات فى إطار حملة لممارسة "أكبر ضغط ممكن" تشنها واشنطن لحمل كوريا الشمالية على الجلوس إلى مائدة المفاوضات.

لكن ظهرت دلائل على أن الحملة فقدت قوة دفعها منذ أن علقت كوريا الشمالية اختبارات الصواريخ والتجارب النووية وتعهد زعيمها كيم جونج أون باتخاذ خطوات باتجاه نزع السلاح النووى فى قمة مع الرئيس الأمريكى فى يونيو ووسط دعوات من الصين وروسيا لتخفيف العقوبات.

وقال النائب الكورى الجنوبى المعارض يون سانج-هيون فى بيان "كيم اشترى منتجات فاخرة من الصين وأماكن أخرى مثل طائرة مائية ... وآلات موسيقية باهظة الثمن وشاشات تلفزيون عالية الجودة وخمور وساعات وفراء كهدايا للنخبة التى تدعم نظامه".

وأضاف "مع تنامى هذه الثغرة سيتمكن كيم من تحقيق هدفه المتمثل فى تحييد العقوبات فى وقت قريب دون أن يتخلى عن السلاح النووى".

ولا تقدم الصين بيانات مفصلة عن الجمارك. وجمع يون البيانات استنادا إلى قائمة العناصر الممنوعة التى وضعتها كوريا الجنوبية تمشيا مع قرار الأمم المتحدة لعام 2009.

ولم ترد هيئة الجمارك الصينية على الفور على طلب رويترز التعليق. وتقول الصين إنها تلتزم تماما بالعقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة