"كل يوم" يفتح ملف الحضانات الإسلامية وبثها للأفكار المتطرفة.. يكشف تفاصيل رفض أستاذ جامعى خروج طالبة توفى والدها من المحاضرة.. تقارير عن أول سيدة بالأقصر تقود تروسيكل.. وكفيف يفتتح صالة ألعاب رياضية

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 01:16 ص
"كل يوم" يفتح ملف الحضانات الإسلامية وبثها للأفكار المتطرفة.. يكشف تفاصيل رفض أستاذ جامعى خروج طالبة توفى والدها من المحاضرة.. تقارير عن أول سيدة بالأقصر تقود تروسيكل.. وكفيف يفتتح صالة ألعاب رياضية وائل الإبراشى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم"، المذاع على فضائية "ON E"، مجموعة من الموضوعات والتقارير الهامة والمتنوعة، حيث فتح ملف الحضانات الإسلامية وبث الأفكار المتطرفة، وكشف عن أزمة رفض أستاذ جامعى بجافمعة بنى سويف خروج طالبة من المحاضرة بعد تلقيها نبأ وفاة والدها، بالإضافة إلى تقارير مع أول سيدة بالأقصر تقود التروسيكل، وكيف تحدى كفيف إعاقته وافتتح صالة ألعاب رياضية.

 

عميد "الدراسات العليا" السابق: لن ينتهى التطرف طالما الحضانات الإسلامية موجودة

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصى، عميد كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر سابقا، إن المناهج التى يتم تدريسها فى الحضانات الإسلامية هى أفكار شخصية نابعة ممن يدرّسون، ولا يوجد منهج علمى تمت مراجعته من الأزهر أو وزارة التربية والتعليم.

وأشار أبو عاصى خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى أن أصحاب هذه الحضانات هم مجموعة من الناس أفكارهم معروفة واتجاهها الوهابى السلفى معروف، وهذه هى الأفكار التى  تفرض على الأطفال.

وأوضح أنه لن ينتهى التطرف فى مصر طالما هذه الحضانات موجودة، مردفاً: "ربما يخرج الولد يسمع أبوه يقول مدد سيدنا الحسين، ويقول أبوه كافر ويكفّر المجتمع".

 

مؤلف "نور البيان": المنهج يدرس بالحضانات الإسلامية منذ 20 عاما

قال الشيخ طارق السعيد مؤلف مناهج نور البيان، إن منهج نور البيان يدرس فى الحضانات الإسلامية منذ 20 عاماً، وتم الموافقة عليه من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، موضحاً أنه حصل على ترخيص مجمع البحوث الإسلامية لتدريس المنهج.

 

وأضاف خلال حواره، أنه خريج "معهد قراءات" تابع للأزهر، موضحاً أن من يقوم بتدريس المناهج لابد أن يكون صاحب عقيدة سلفية، أى على الأقل ملم بأركان الإيمان، وألا يكون متطرفا.

وأشار مؤلف مناهج نور البيان، إلى أن السلفى معناه أن يتحرى فى كل فعل من أفعاله ما كان عليه النبى والصحابة.

 

محمود بدر: محاربتى لفكر الحضانات الإسلامية ألقى بها الله ورسوله يوم القيامة

استنكر النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، المناهج التى تدرس فى الحضانات الإسلامية، مستشهداً ببعض الموضوعات التى تدرس فى كتب "الفرقان فى رعاية دور القرآن، وفقه الطفل المسلم، وصايا الرسول والعقيدة الميسرة للطفل المسلم، منهج نور البيان"، مضيفاً أنه لا يجب تدريسها لتلاميذ الحضانات، خاصة وأن بها أخطاء.

 

 

وقال "بدر"، خلال حواره: "نحن نؤمن بكل حرف نقوله، ومحاربتى لهذا الفكر ألقى بها الله ورسوله يوم القيامة"، موضحاً أن مصر صاحبة العقيدة الأزهرية الأشعرية وهو ما ندافع عنه.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن كل أساتذة الأزهر الشريف أنكروا مناهج "الحضانات الإسلامية"، وقالوا إنها لا تجوز.

 

"كل يوم" يكشف تفاصيل رفض أستاذ جامعى خروج طالبة توفى والدها من المحاضرة

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، تعليقاً على واقعة رفض أستاذ جامعى من خروج طالبة من المحاضرة بعد تلقيها نبأ وفاة والدها، إنه تصرف فردى شخصى غير مقصود، موضحاً أن الدكتور الجامعى بكلية التجارة لا يسمح لخروج أحد من المحاضرة إلا لظروف قهرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أنه بعد بدء المحاضرة بنصف ساعة، استأذن 4 طالبات ومعهم الطالبة صاحبة الواقعة، من الدكتور الجامعى للخروج، لظروف خاصة، ولكنه رفض، وبعد نصف ساعة علمت الطالبة بوفاة والدها، فسمح لها بالخروج مع زميلة لها.

 

وأوضح أن المشكلة فى تعقيب الدكتور الجامعى على الواقعة، بقوله:"ايه يعنى لما يحصل وفاة"، لافتاً إلى الطلاب خافوا من تعنت الدكتور لهم، وتم الاتفاق على أن يعطى المادة 4 أساتذة ولجنة تقوم بوضع الامتحان ويكون التصحيح إلكترونى.

وأشار رئيس جامعة بنى سويف، إلى أن الأستاذ الجامعى اتصل بالطالبة لتعزيتها، لافتاً إلى أن ذلك غير مُرضى. 

 من جانبها قالت الطالبة إسراء محمد، منعها دكتور الجامعة من الخروج من المحاضرة بعد تلقيها خبر وفاة والدها، إنها تلقت اتصالاً من رئيس جامعة بنى سويف وأنها ستلتقيه يوم الثلاثاء لحل الأزمة، مردفة: "اتفقت مع الدكتور منصور مش هدلى بتصريحات غير لما أقعد معاه".

 

"كل يوم" يعرض تقريرا عن تحدى كفيف إعاقته ويفتتح صالة ألعاب رياضية

عرض الإعلامى وائل الإبراشى، تقريرا يكشف كيف تحدى كفيف إعاقته بالعمل، وافتتاحه صالحة ألعاب رياضية.

 

وكشف الكابتن على سالم كيف تحدى الإعاقة، وافتتح صالة ألعاب رياضية، مؤكداً أن الإعاقة ليست إعاقة فقد بصر، ولا إعاقة جسد، ولكن الإصابة والإعاقة تكون فى القلب، مردفاً: "طول ما ربنا مبتلينا يبقى احنا بخير".

وأشار إلى أنه تحدى كل شىء لكى يعود مرة أخرى، موضحا أنه دائما فى نجاح، وحب الناس هو ما يقويه.

 

 "كل يوم" يعرض تقريراً عن أول سيدة بالأقصر تقود تروسيكل

عرض الإعلامى وائل الإبراشى تقريراً عبر برنامج "كل يوم" يبرز تحدى "مروة" القيود المفروضة على المرأة فى إحدى قرى محافظة الأقصر، بقيادتها تروسيكل لتكون أول امرأة بالأقصر تقدم على هذه الخطوة تحت ضغط "أكل العيش"

 

وأظهر التقرير كفاح "مروة"، التى تعمل منذ 12 عاماً ما بين العمل فى المقاهى وفى "فرن عيش"، ثم عملت فى حمل أدوات البناء، لافتة إلى أن شخصا اشترى لها "تروسيكل" للعمل به.

وتبدأ "مروة" مبكرا كل صباح فى توصيل التلاميذ إلى مدارسهم، وتوصيل طلبات زبائنها غير عابئة بنظرات المجتمع لها، حتى أجبرت الجميع على احترامها.

 

فيديو.. شقيقان يتغلبان على ظروف "العمى" ويعملان بمهن شاقة

عرض الإعلامى وائل الإبراشى تقريرا ببرنامجه "كل يوم"، على فضائية ""ON E، يكشف كيف تغلب شابان شقيقان على ظروف "العمى"، وعملهما فى مهن شاقة، ولم يستسلمان لقدرهما.

وامتهن الأخ الأكبر "أحمد" مهنة الحدادة، وبالرغم من احتياجها الدقة العالية والحذر الشديد لاستخدامه أدوات خاصة إلا أنه امتهنها واحترف العمل بها، موضحا أن كل عمله يقوم على اللمس، مردفاً: "شايف نفسى عادى جداً ومفيش حاجة".

أما الأخ الأصغر محمد فامتهن مهنة تركيب وصيانة الأطباق الصناعية، وهى مهنة تعتمد على الملاحظة، موضحا أنه يقوم بتركيب "دش" من بداية تجميعه وحتى توصيله بالتليفزيون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة