أكرم القصاص - علا الشافعي

"قوى البرلمان" تطالب الحكومة بمعرفة خطة التشغيل ومعدلات البطالة فى كل محافظة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 06:18 م
"قوى البرلمان" تطالب الحكومة بمعرفة خطة التشغيل ومعدلات البطالة فى كل محافظة مايسة عطوة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عدم توافر إحصائيات دقيقة عن أعداد البطالة فى مصر وحجم التوظيف الحقيقى وفقًا للإعلانات التى تكشف عنها وزارة القوى العاملة، قائلة: "لا يوجد حصر ببيانات عن أعداد البطالة، أنا عايزة أرقام حقيقية عن كل محافظة تسلمتها وزارة قطاع الأعمال العام وساهمت فى تخفيض أعداد البطالة".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب جبالى المراغى، رئيس اللجنة، اليوم، لمناقشة خطة العمل التى تقدم بها رئيس اللجنة لمناقشة القوانين التى تخص العمل والعمال خلال دور هذا الانعقاد بمقر اللجنة بالبرلمان.

 

واتفق معها النائب عبد الفتاح محمد، أمين سر اللجنة، على ضرورة أن يرسل وزير القوى العاملة محمد سعفان، كل البيانات عن البطالة والتوظيف، قائلاً: "يتم الإعلان عن تعيينات فى القطاع الخاص ولا يعلن الوزير عن نشرة التوظيف فى القطاع العام، هو وزير القطاع الخاص ده ولا إيه؟، وأرجو فى المرحلة القادمة التنسيق بين البرلمان وبينها، وإرسال نسخة من نشرة التوظيف التى تصدرها الوزارة".

 

من جانبه، علق النائب محمد وهب الله عضو لجنة القوى العاملة: "إننا نريد معرفة تصنيفات الوظائف التى تعلن عنها الحكومة وأماكنها وأسماء الشركات التى يتم تعيين الوظائف الشاغرة فيها، وسوف نخصص جلسات لمناقشة هذه النشرات الخاصة بالتشغيل والأعداد المطلوبة للتوظيف فى كل محافظة".

 

كما طالب وهب الله بعقد جلسات متخصصة يشارك فيها الوزراء المعنيين لمناقشة المشاكل الخاصة بالعمل والعمال فى كل قطاع تابع لوزارة من الوزارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة