أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس البرلمان يدعو المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 08:21 م
صور.. رئيس البرلمان يدعو المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية الدكتور على عبد العال
كتبت نور علي - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل  الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الموافق الاثنين22 أكتوبر 2018، السيد LOU JIWEI  عضو دائم اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى ورئيس لجنة الشئون الخارجية والوفد المرافق له، حيث تأتى هذه الزيارة فى إطار التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين على المستويات كافة.


فى بداية اللقاء رحب  الدكتور على عبدالعال بالوفد الصيني بالقاهرة، مشيداً بعلاقات الصداقة القوية التى تربط البلدين، والتى يعكسها توافق الرؤي تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك ،كما أشاد بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة "، على نحو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين.


وعلى صعيد التعاون البرلماني، أشاد الدكتور عبدالعال بالتعاون البناء والمُثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين. كما وجه الشكر للأصدقاء في الصين على زياراتهم المتعددة إلى مصر، والتي تعكس جهودهم الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على المستويات كافة.

وأعرب الدكتور عبدالعال عن حرص مصر وتطلعها إلى زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر، موجهاً الدعوة إلى المزيد من المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية، والمناطق الاقتصادية والصناعية الناشئة فى مختلف ربوع مصر، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان معاً فى إطار توجيهات القيادة السياسية من أجل تذليل العقبات وتمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبى عامة والصينى خاصة، وهو ما تمثل فى صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة الشئون الخارجية الصيني عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يأتى فى إطار حرص الجانبين على تعزيز العلاقات الثنائية. وخلال المباحثات، أكد حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في المجالات كافة، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين، مشيداً بإجراءات الاصلاح الاقتصادى ومكافحة الفساد التى تتبعها الحكومة المصرية، والتى بدأت بالفعل فى تحسين مناخ الاستثمار والسوق المصرية.

وأشار الوفد الصيني إلى أن مصر تشهد بالفعل مناخ أمن واستقرار غير مسبوق بفضل السياسات الحكيمة للقيادة السياسية المصرية وحرصها على العبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

على عبد العال (1)
 

 

على عبد العال (2)
 

 

على عبد العال (3)
 

 

على عبد العال (4)
 

 

على عبد العال (5)
 

 

على عبد العال (6)
 

 

على عبد العال (7)
 

 

على عبد العال (8)
 

 

على عبد العال (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة