أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. حصاد 12 مدربًا لريال مدريد فى عهد بيريز قبل إقالة لوبيتيجى المنتظرة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 05:35 م
صور.. حصاد 12 مدربًا لريال مدريد فى عهد بيريز قبل إقالة لوبيتيجى المنتظرة بيريز ولوبيتيجى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث مسئولو نادى ريال مدريد الإسبانى، عن مدرب جديد لقيادة الملكى خلال الفترة المقبلة ليتولى المهمة خلفًا للمدير الفنى الحالى جولين لوبيتيجى، الذى أصبح قريبًا للغاية من مغادرة البرنابيو بعد النتائج السيئة التى حققها فى الموسم الحالى.

ومن المنتظر أن يكون المدير الفنى الجديد لريال مدريد، رقم 13 فى عهد فلورنتينو بيريز رئيس النادى الملكى وذلك خلال الولايتين "2000-2006، و2009 حتى الآن، حيث قاد الميرنجى 12 مدربًا حتى الآن خلال هذه الفترة، وهم:

 

دل بوسكى

قاد فيسنتى ديل بوسكى تدريب ريال بين نوفمبر 1999 ويونيو 2003، وتعاقد مع العديد من النجوم الكبار مثل البرتغالي لويس فيجو من برشلونة وزين الدين زيدان الذي انتقل من يوفنتوس الإيطالى، لكنه رحل في نهاية موسم 2003، بعد أيام قليله من إحرازه لقب الدوري الإسباني، وعام على تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

ديل بوسكي
ديل بوسكي

 

كيروش

تولى البرتغالى كارلوس كيروش تدريب الفريق الملكى موسما واحدا بين يونيو 2003 ومايو 2004، حيث أنهى الموسم فى المركز الرابع بالليجا، وخرج من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي.

كيروش
كيروش

 

كاماتشو

مدة قليلة قضاها خوسيه أنطونيو كاماتشو فى قيادة الميرنجى بين مايو 2004 وسبتمبر من العام نفسه، حيث أقيل من منصبه بعد الخسارة صفر-3 أمام باير ليفركوزن الألماني في دور المجموعات لدوري الأبطال.

كاماتشو
كاماتشو

 

ريمون

قاد ماريانو جارسيا ريمون ريال مدريد لمدة 3 أشهر فقط بين سبتمبر وديسمبر 2004.

ماريانو جارسيا ريمون
ماريانو جارسيا ريمون

 

لوكسمبورجو

خاض ريال مدريد عامًا واحدًا تحت قيادة فاندرلى لوكسمبورجو بين ديسمبر 2004 وديسمبر 2005، حيث تسببت الخسارة بنتيجة 3/0 فى الكلاسيكو بالبرنابيو فى إقالته من منصبه.

لوكسمبورجو
لوكسمبورجو

 

كارو

قاد خوان لوبيز كارو، ريال مدريد، بين ديسمبر 2005 ويونيو 2006، حيث كان يتولى تدريب الفريق الرديف، ليختتم المدربين فى الولاية الأولى لبيريز مع ريال مدريد.

لوبيز كارو
لوبيز كارو

 

بيليجرينى

قاد التشيلى مانويل بيليجرينى الفريق الملكى بين يونيو 2009 ومايو 2010، حيث تمت إقالته بعد الخسارة التاريخية أمام ألكورون بكأس ملك اسبانيا بنتيجة 4/0، والاقصاء من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وإنهاء الدوري الإسباني في مركز الوصيف.

بيليجريني
بيليجريني

 

مورينيو

تولى البرتغالى جوزيه مورينيو قيادة ريال مدريد بين صيف 2010 ويونيو 2013، تمكن خلالها من التتويج بلقب الليجا عام 2012 وكأس الملك 2011 والسوبر الإسبانى.

مورينيو
مورينيو

 

أنشيلوتى

تسلم الإيطالى كارلو أنشيلوتى، قيادة دكة بدلاء ريال مدريد فى يونيو 2013 واستمر حتى مايو 2015، وتوج معه بدورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخ الملكى.

أنشيلوتي
أنشيلوتي

 

رافاييل بينيتيز

قاد رافاييل بينيتيز ريال مدريد لمدة 6 أشهر فقط بين يونيو 2015 ويناير 2016، حيث حقق الملكى نتائج مخيبة للآمال تحت قيادته لتتم الإطاحة به بعد السقوط برباعية نظيفة فى الكلاسيكو أمام برشلونة.

بينيتيز
بينيتيز

 

زين الدين زيدان

حقق النجم الفرنسى زيدان إنجازات تاريخية فريدة لم يستطع أى مدرب من سابقيه فى عهد بيريز تحقيقها فى فترة توليه تدريب الملكى بين يناير 2016 حتى نهاية الموسم الماضى.

وحصد زيدان 9 ألقاب مع ريال مدريد ضمت "3 دورى أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية، الدورى الإسبانى، وكأس السوبر الإسبانى".

زيدان
زيدان

 

لوبيتيجى

تولى جولين لوبيتيجى، تدريب ريال مدريد بداية من يوليو الماضى بعد الرحيل المفاجئ للأسطورة زيدان، وتلقى 5 هزائم من إجمالى 12 مباراة قاد فيها الفريق فى مختلف البطولات وحقق 5 انتصارات فقط وتعادل مرتين.

لوبيتيجى
لوبيتيجى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة