أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق تحيا مصر يستقبل 200 طن من لحوم الهدى والأضاحى بميناء سفاجا

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 01:33 م
صندوق تحيا مصر يستقبل 200 طن من لحوم الهدى والأضاحى بميناء سفاجا حاويات محملة بلحوم الهدي والأضاحي
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل صندوق تحيا مصر بميناء سفاجا البحرى اليوم، الاثنين، حاويه محملة بلحوم الهدى والأضاحى، قادمة من المملكة العربية السعودية والتى وفرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى من خلال البنك الإسلامى للتنمية لصالح الصندوق.

 

وبلغ وزن الشحنة نحو 200 طن من اللحوم محملة فى عشر برادات، سيوزعها الصندوق على مستحقيها من الفئات الأولى بالرعاية مجانا.

 

من جانبه قال المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، فى تصريحات اليوم أن الصندوق نجح للعام الثانى على التوالى فى جلب لحوم الهدى والأضاحى، بالتنسيق مع البنك الإسلامى للتنمية، فى إشارة إلى ثقة البنك فى التعامل مع الصندوق، من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لاسيما لسرعة إنجاز إجراءات دخول الشحنة للأراضى المصرية حفاظا على جودة اللحوم المرسلة.

 

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة بكل محافظة، تضم ممثلين من الصندوق، ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك لتوزيع اللحوم على مستحقيها من الفئات الأولى بالرعاية، بما يضمن استفادة أكبر عدد من اللحوم وضمان عدم تكرار التوزيع فى نفس المناطق.

 

وأوضح عبد الفتاح، أن جهود صندوق تحيا مصر فى توفير لحوم الهدى والأضاحى، تأتى فى إطار برنامج الدعم الاجتماعى الذى أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، وتوفير الدعم لمستحقيه من الفئات الأولى بالرعاية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى يتضمن عدة مشروعات بجانب توزيع لحوم الهدى منها: مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الوجبات الغذائية للأسر الأولى بالرعاية فى القرى والنجوع، مبادرة سجون بلا غارمين، وبرنامج حماية أطفال بلا مأوى.

 

 يذكر أن صندوق تحيا مصر قام بتوزيع 2000 طن من اللحوم مجانا، بمناسبة عيد الأضحى الماضى، واستفادت منها ما يقرب من 5 ملايين أسرة بمختلف محافظات الجمهورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة