أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى إكسبريس: ماى ستعلن اكتمال 95% من الـ"بريكست" أمام مجلس العموم

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 09:49 ص
ديلى إكسبريس: ماى ستعلن اكتمال 95% من الـ"بريكست" أمام مجلس العموم تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت صحيفة "ديلى إكسبريس" أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، اليوم الاثنين، أمام نواب البرلمان داخل مجلس العموم البريطانى أن 95 % من اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى اكتمل.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، فى سياق تقرير أوردته عبر موقعها الإلكترونى، أن ماى ستخبر أعضاء البرلمان البريطانى أن الغالبية العظمى من حصة الاتفاق بشأن الانسحاب انتهت بعد اجتماعها مع قادة الاتحاد الأوروبى فى العاصمة البلجيكية بروكسل، كما أنها سوف تؤكد أيضا أن قمة سالزبورج التى عقدت فى النمسا الشهر الماضى أحدثت الكثير من التغيير.

كما توقع "ديلى إكسبريس" أن تقدم ماى تقريرا داخل مجلس العموم البريطانى بشأن التقدم الهام الذى تم إنجازه فى مختلف المجالات كالأمن والنقل والخدمات بالإضافة إلى إعلانها عن وضع بروتوكولات حول كيفية تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على منطقة جبل طارق وقاعدة بريطانيا العسكرية فى قبرص.

يأتى ذلك بعد أن اندلعت مظاهرات حاشدة وسط لندن أول أمس السبت طالبت بإجراء استفتاء ثان حول صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى حيث تعد ثانى أكبر مظاهرات تشهدها المملكة المتحدة خلال قرن بعد أن بلغ عدد المشاركين فيها 670 ألف شخص.

وتعد شبه الجزيرة الصغيرة (منطقة جبل طارق) التى تقع قبالة الساحل الجنوبى لإسبانيا أرضا بريطانية منذ عام 1713 وتمثل محور خلاف كبير فى العلاقات بين بريطانيا وإسبانيا وتطالب إسبانيا بالسيادة على جبل طارق منذ فترة طويلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة