الصين تنتقد تصريحات أمريكية حول الاستثمارات الصينية فى أمريكا اللاتينية

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 11:28 ص
الصين تنتقد تصريحات أمريكية حول الاستثمارات الصينية فى أمريكا اللاتينية مايك بومبيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت الصين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" الأسبوع الماضي الذى حذر فيها بنما ودول أمريكا اللاتينية مما وصفه بـ "أخطار الاستثمارات الصينية".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" – اليوم الاثنين خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة- إن "التدخل فى الشؤون الداخلية وسياسات الدول الأخرى لم يكن أبدًا منهجًا صينيًا، حيث إن الصين تتمسك دائمًا بمبادئ عدم التدخل"، مضيفة إن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تشويه صورة الصين من خلال مثل هذه الأفعال والتصريحات، وأن أي محاولات في هذا الصدد لن تنجح ولا طائل من ورائها".

وأضافت أن رئيس بنما "خوان كارلوس فاريلا" أشاد -خلال لقائه عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي- بالعلاقات الثنائية والتطور السريع في هذه العلاقات والنتائج الإيجابية التي تحققت بفضل التعاون بين الجانبين، مشيرة إلى أنه أبدى كذلك رغبة بلاده المشاركة في بناء "الحزام والطريق" والتى ستكون دافعًا قويًا للتعاون الثنائى، وشدد على أن إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين كان الخيار الصحيح لبلاده.

ولفتت إلى أن العلاقات بين الصين ودول أمريكا اللاتينية قائمة على المنفعة والفوز المشترك، وأن مثل هذه التصريحات أو الأعمال الأمريكية لن تؤثر على العلاقات والتعاون بين الجانبين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة