خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وزير الاتصالات يعلن الانتهاء من مجتمعات الإبداع فى الجامعات خلال عام

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 11:50 ص
وزير الاتصالات يعلن الانتهاء من مجتمعات الإبداع فى الجامعات خلال عام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الانتهاء من إنشاء 7 مجتمعات للإبداع التكنولوجى فى الجامعات خلال عام.

وقال وزير الاتصالات، أنه يتم العمل حاليا على عمليات تصميم هذه المجتمعات، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالى و البحث العلمى.

كانت المهندسة مها رشاد القائم بأعمال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، قد كشفت فى وقت سابق، بأن تكلفة إنشاء مجتمعات للإبداع التكنولوجى للشباب بالجامعات بالمرحلة الأولى تصل لـ 100 مليون جنيه بخلاف تكاليف التشغيل والتى تتراوح من 7 إلى 10 ملايين جنيه للمجمع الواحد، وتشمل برامج مختلفة من تدريب واحتضان الأفكار والفعاليات المختلفة بحسب الخطط الموضوعة فى هذا الاتجاه.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مبادرة لنشر الإبداع وريادة الأعمال بمحافظات مصر خلال فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات ديسمبر2017.

ووجه الرئيس، وزير الاتصالات بعدد من التكليفات خلال اجتماعه معه نهاية الأسبوع الماضى للتعرف على تفاصيل استراتيجية الوزارة خلال الفترة 2018/2020، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، كان ضمنها العمل على تهيئة بيئة جاذبة للإبداع والاستثمار التكنولوجى وتعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة