خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد هجرة مواطنيهم لأمريكا.. تعرف على تهديد ترامب لجواتيمالا وهندوراس والسلفادور

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 04:27 م
بعد هجرة مواطنيهم لأمريكا.. تعرف على تهديد ترامب لجواتيمالا وهندوراس والسلفادور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن بلاده ستقطع أو تقلص بشكل كبير المساعدات الخارجية الموجهة إلى جواتيمالا وهندوراس والسلفادور، بسبب الأعداد الكبيرة من المهاجرين القادمين من هذه البلاده فى طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر الأراضى المكسيكية، محذرًا من أن تكساس – الولاية الحدودية مع المكسيك – ستشهد ليلة كبيرة اليوم مع اقتراب قافلة تضم آلاف المهاجرين غير الشرعيين منها.

 

وقال الرئيس الأمريكى "لم تكن جواتيمالا وهندوراس والسلفادور قادرة على القيام بمهمة منع الناس من مغادرة بلادهم والقدوم بشكل غير قانونى إلى الولايات المتحدة، وسبدأ الآن بقطع المساعدات الخارجية الهائلة التى يتم تقديمها لهم بشكل روتينى أو تقليصها بشكل كبير"، معلقا بـ"ليلة كبيرة فى تكساس".

ترامب يهدد جواتيمالا وهندوراس والسلفادور
ترامب يهدد جواتيمالا وهندوراس والسلفادور

 

وكان قد عبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب - فى وقت سابق اليوم الاثنين - عن استيائه من عبور قافلة مهاجرين غير شرعيين إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية قادمين من المكسيك، حيث قال "للأسف، يبدو أن الشرطة والجيش فى المكسيك غير قادرين على وقف القافلة المتجهة إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، والمجرمين وغير المعروفين من الشرق الأوسط يتخلطون معهم، لقد نبهت دورية حرس الحدود والجيش، بأن هذه إمبريالية وطنية، ويجب تغيير القوانين!".

 

وألقى الرئيس الجمهورى، باللوم على الديمقراطيين فى الكونجرس الأمريكى لعدم دعمهم مقترحاته لتعديل قوانين الهجرة، مضيفًا "فى كل مرة ترى قافلة، أو مهاجرين بشكل غير شرعى، أو من يحاولون المجىء إلى بلدنا بطريقة غير شرعية، يجب أن تفكروا فى الديمقراطيين وأن تلقوا باللائمة عليهم لعدم إعطائنا الأصوات لتغيير قوانين الهجرة المثيرة للشفقة! تذكروا أن الشروط غير عادلة لأولئك الذين يأتون بشكل قانونى".

تغريدة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
تغريدة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

يذكر أنه قد بدأت قافلة تضم آلاف المهاجرين معظمهم من هندوراس - أعلن الرئيس دونالد ترامب أنهم غير مرغوب فيهم – فى التدفق على مدينة تاباتشولا الحدودية المكسيكية، أمس الأحد، ليقيموا مخيمات فى الحدائق العامة، وقد رفض العديد من أعضاء القافلة، عروض الشرطة بتوفير حافلات تنقلهم إلى مأوى للمهاجرين، وذلك بسبب شكوكهم من أن يتم ترحيلهم بدلاً من ذلك.

 

وتحدى المهاجرون تهديدات ترامب بأنه سيغلق الحدود الأمريكية المكسيكية إذا تقدمت القافلة، وكذلك تحذيرات من الحكومة المكسيكية بأنهم يخاطرون بالترحيل إذا لم يستطيعوا تبرير طلب اللجوء فى المكسيك، وعلى الجانب الآخر ظلت الشرطة المكسيكية مستعدة بمعدات مكافحة الشغب، ورافقت وصول القوافل على طول الطريق السريع الجنوبى، لكنها لم تعوق رحلتها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة