منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بالإفراج عن عدنان غيث

الأحد، 21 أكتوبر 2018 12:59 م
منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بالإفراج عن عدنان غيث
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد إنها تقدمت بطلب مستعجل لمحكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية للإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث الذى اعتقل الليلة الماضية فى القدس.

وقالت الهيئة فى بيان أنها "تقدمت بطلب الإفراج المستعجل عن المحافظ غيث، بعد قرار الاحتلال بتمديد توقيفه 96 ساعة، وتحويله لمحكمة عوفر العسكرية حتى يتم عرضه على قاض عسكرى".

وأضافت الهيئة "الهدف من طلب الإفراج المستعجل هو انتزاع قرار لعرض المحافظ غيث على المحكمة خلال الساعات القادمة، وتفويت فرصة المماطلة من قبل الاحتلال حتى تنتهي فترة التمديد البالعة 96 ساعة".

وأوضحت الهيئة في بيانها "أن غيث (الذي عينه عباس قبل أشهر محافظا) اختطف مساء أمس من قبل مخابرات الاحتلال بعد اعتراض سيارته في منطقة بيت حنينا في القدس وتم تحويله فورا إلى مركز تحقيق المسكوبية".

وقالت الهيئة في بيانها إن اعتقال المحافظ "جاء بعد ساعات قليلة من اعتقال (إسرائيل) مدير مخابرات القدس العقيد جهاد الفقيه وبطريقة مشابهة أيضا".

ولم يصدر بيان من الجهات الإسرائيلية عن سبب اعتقال محافظ القدس أو مدير مخابراتها.

وطالب صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن غيث والفقيه مدير جهاز المخابرات العامة في القدس.

وقال في بيان "ستنتهج إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال سياسات وأساليب تعسفية أخرى لترهيب واعتقال القيادات وأبناء شعبنا من المستوى الرسمي والسياسي والأمني في القدس وغيرها، إضافة إلى آلاف الرهائن من المعتقلين من أبناء شعبنا في سجون الاحتلال".

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة