مدير مباحث السجون: ننتج 100 مليون بيضه سنويا والمتبقى للمواطنين

الأحد، 21 أكتوبر 2018 01:21 م
مدير مباحث السجون: ننتج 100 مليون بيضه سنويا والمتبقى للمواطنين المساجين أثناء العمل فى ورش سجن المزرعة
كتبت :دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء زكريا الغمرى، مساعد وزير الداخلية للسجون، أثناء جولته التفقدية فى سجن طرة داخل ورشة الأثاث المعدنى، أن الدجاج المتواجد داخل المزرعة طبيعى ولا يأخذ هرمونات، مضيفا أنه يوجد أطباء بيطريين باستمرار داخل المرزعة لمتابعة حالة الدجاج، وأن القطاع يوفر كافة التحصينات اللازمة.

وأضاف مساعد الوزير أن إنتاج المزارع يذهب لتغذية السجناء، والباقى يباع فى منافذ القطاع بأسعار لا تقارن بالسوق، مضيفا أن كرتونة البيض تباع فى الأسواق بـ58 جنيها، وأن كرتونة البيض فى منافذ السجون تباع بـ 35 جنيها.

وأكد مساعد الوزير أن قطاع السجون لدية اكتفاء ذاتى من إنتاج البيض ويتم بيع باقى الإنتاج مساهمة فى تقليل الأسعار بالأسواق، أن المصنع مؤهل بشكل كامل ومؤمن تأمين عالى وهناك سيارات مجهزة وتوفير تامين صحى وطبى كامل السجون.

فيما قال اللواء ياسر نشأت، مدير مباحث قطاع السجون، إن محطة إنتاج بيض المائدة داخل منطقة سجون طره تنتج سنويا 100 مليون بيضه لتغذيه المساجين خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون تناول الأبيض والعسل، وكذا العاملين ببعض الحرف التى تحتاج لرعاية صحية خاصة فضلا عن مزارع الدواجن التى يتم طرحها ضمن مبادرة كلنا واحد بأسعار مخفضة بالمقارنة بأسعارها بالسوق.

 

WhatsApp Image 2018-10-21 at 12.34.38 PM
 

وأضاف الغمرى أن السجين العامل يأخذ راتب ونسبة من الربح، وأن السجون تحولت إلى مصانع إنتاجية لتدريب السجناء والاستفادة منهم، أشار أن باقي الأموال تذهب لصندوق الأموال لشراء المستلزمات والتطوير .
 
 
WhatsApp Image 2018-10-21 at 12.38.38 PM
 

WhatsApp Image 2018-10-21 at 12.35.03 PM (1)

 

واستكمل قائلا  ان السجون تصنع منتجات بأسعار مخفضة، كما أن الخامات محترمة ومتاخة، والسجينات يعمل بتأنيب ويتم تصنيعه من خامات محترمة، كما أن السجناء يتم تعليمهم هنا لتأهيل السجين للعمل خارج السجن، وذكرى الغمري أن هناك بروتوكولات بمعنى وزارة التضامن لرعاية السجناء في الخارج.

 
WhatsApp Image 2018-10-21 at 12.34.43 PM
 

WhatsApp Image 2018-10-21 at 12.38.41 PM

اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية للسجون

 

واضاف أنه إذا أراد السجن الحصول على شهادة خبرة فإننا نعطيها له شهادة محترمة، ولا بعد أن نحس السجين على عدم العودة الجريمة

أجرى مساعدى وزير الداخلية وممثلى أعضاء مجلس النواب وبعض الاعلامين ورئيس هيئة الاستعلامات جولة داخل سجن المزرعة لتفقد اوضاع النزلاء ومصانع الاخشاب والحديد فضلا عن الرعاية الرياضية لنزلاء .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة